الأقسام الرئيسية

«البنيان» أول شبكة تواصل للأخوان تنافس الـ«فيس بوك»

. . ليست هناك تعليقات:


آخر تحديث : الأحد 5 أغسطس 2012 - 11:00 ص

هبة القصاص دشن عناصر من جماعة الإخوان المسلمين أول شبكة تواصل اجتماعي موجهة للعالم العربي والإسلامي،  وأطلق عليها اسم «البنيان»، وتصدر بلغات الدول التى يكون الإسلام فيها هو دين الدولة الرسمي.

وقال محمد الشافعي، عضو فريق الشبكة بالقاهر، وهو عضو بجماعة الإخوان بالشرقية: إنها تهدف لخدمة المجتمع برؤية هادفة، وأنه أطلقها اعتراضًا على الحجب المتكرر لصفحات التواصل الاجتماعي المؤثرة في أكثر من مناسبة، مثل صفحة «الانتفاضة الفلسطينية الثالثة»، حيث تم إغلاق أكثر من 5 آلاف صفحة نشطة في العالم العربي والإسلامي خلال الفترة الماضية.

ووصف الشافعي الشبكة الجديدة بأنها تدعم المشاريع غير الربحية ومنظمات المجتمع المدني بنسبة 10% من دخل الشبكة، وكذلك الشراكة الربحية بين الشبكة ومديري الصفحات الكبرى، بالإضافة إلى الاستقلالية التامة والمحافظة على أمن المعلومات.

تُوفر شبكة البنيان لمستخدميها عشر لغات مختلفة، كما يمكن ربط الحساب الشخصي عليها بالـ«فيس بوك» و«تويتر»، ويمكن التواصل من خلالها تواصلا مرئيا أو صوتيا أو مكتوبا ومزودة بقنوات إذاعية ومرئية وخدمات إعلانية.

يحيى نور المشرف على الشبكة بمصر،  قال: إن الشبكة سوف تنطلق بمكنزكوني للمعلومات والعلوم، وسوف يطلق عليها اسم (بنيان كوسموس)، وينظم لها مؤتمر دولي نهاية هذا الشهر، وسوف يحضره النخبة المصرية، ومنهم وائل غنيم كرمز فعال في التواصل الاجتماعي بمصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer