الأقسام الرئيسية

جثامين «شهداء سيناء» تصل «المنصة» والآلاف يتوافدون للمشاركة في الجنازة

. . ليست هناك تعليقات:

Tue, 07/08/2012 - 13:16

مراسم الجنازة العسكرية لتشييع جثامين 16 شهيدا من جنود مصر، الذين استشهدوا في حادث رفح، بعد أداء صلاة الجنازة في مسجد آل رشدان، 7 أغسطس 2012.كان مجهولون قد شنوا هجوماً مسلحاً على كمين قرية «الحرية» بالقرب من معبر كرم أبو سالم، على الحدود «المصرية- الإسرائيلية»، ما أسفر عن مقتل 16 جندياً وضابطاً من قوات حرس الحدود، وإصابة 7 آخرين.
تصوير other
واصل مئات المواطنين توافدهم على المنصة والنصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر، الثلاثاء، استعدادا لتشييع جثامين شهداء هجوم سيناء الستة عشر والذين وصلوا إلى المنصة.
وشهدت المنصة حضور عدد من الشخصيات السياسية والعامة للمشاركة في الجنازة العسكرية، يتقدمهم المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء السابق، أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالإضافة إلى المرشحين الرئاسيين عمرو موسى، وعبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحي.
ومن المقرر أن تنطلق الجنازة عسكرية و«شعبية» للشهداء، بمشاركة الرئيس محمد مرسي، والدكتور هشام قنديل، وقيادات المجلس العسكري، بجانب عدد من الشخصيات السياسية والعامة، وذلك من أمام المنصة والنصب التذكاري بمدينة نصر، والذي شهد تعزيزات أمنية مكثفة منذ ساعات الصباح.
وأدى المئات صلاة الجنازة على أرواح الشهداء الـ16 في مسجد آل رشدان، عقب صلاة ظهر الثلاثاء.
يذكر أن «هجوم سيناء» قد وقع، مساء الأحد، على كمين «قرية الحرية» بالقرب من معبر كرم أبو سالم الحدودي وأسفر عن مقتل 16 جنديا وإصابة 7 ضباط وأفراد من القوات المسلحة والشرطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer