الأقسام الرئيسية

القوات النظامية تقتحم أحياء في دمشق وطهران لن تسمح بتغيير النظام في سوريا

. . ليست هناك تعليقات:

 القوات النظامية تقتحم أحياء في دمشق وطهران لن تسمح بتغيير النظام في سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن القوات النظامية اقتحمت حيي القدم والعسالي في العاصمة دمشق حيث قامت بحملة اعتقالات ومداهمات. وعلى صعيد آخر قال مسؤول إيراني بارز إن حلفاء سوريا "لن يسمحوا بتغيير النظام" في سوريا وسيوجهون "ضربات حاسمة" لأعداء دمشق إذا شاركوا في هذا النزاع.

محمد الحاجي (فيديو)
أ ف ب (text)
 
اقتحمت القوات النظامية السورية الثلاثاء حيي القدم والعسالي في جنوب دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وافاد المرصد في بيان ان القوات النظامية "بدات حملة مداهمات واعتقالات في المناطق التي اقتحمتها من هذه الاحياء".
وافاد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن وكالة فرانس برس الثلاثاء ان "حيي القدم والحجر الاسود في جنوب العاصمة ما زالا يشهدان اشتباكات، لا سيما في الحارات التي لجأ اليها المقاتلون".

واشار عبد الرحمن الى ان "المقاتلين المعارضين ما زالوا في حالة دفاع ولم يشنوا اي هجوم مضاد منذ ان بدأ الجيش النظامي هجومه لاستعادة السيطرة على دمشق قبل ثلاثة ايام".
وكان مصدر امني في دمشق افاد فرانس برس ان الجيش يشن منذ مساء الخميس الماضي "هجوما مضادا لاستعادة السيطرة على الاحياء في دمشق التي تسلل اليها الارهابيون".
قال مسؤول ايراني بارز الثلاثاء ان حلفاء سوريا "لن يسمحوا بتغيير النظام" في هذا البلد المضطرب وسيوجهون "ضربات حاسمة" لاعداء دمشق اذا ما قرر هؤلاء المشاركة في النزاع.

ونقل الموقع الرسمي للحرس الثوري على الانترنت عن الجنرال مسعود جزائري نائب رئيس القوات الايرانية المشتركة قوله ان "الشعب السوري واصدقاء سوريا لن يسمحوا بتغيير النظام".
واضاف ان "اصدقاء سوريا وحركة المقاومة (المناوئة لاسرائيل المؤلفة من قوى ايرانية وسورية وفلسطينية اضافة الى حزب الله اللبناني) لم يدخلوا المشهد بعد .. واذا فعلوا فانهم سيوجهون ضربات حاسمة لجبهة العدو وخاصة للعرب المكروهين".
واثارت دعوة السعودية وقطر، الدولتين السنيتين، الى تزويد المعارضة السورية المسلحة بالاسلحة، غضب ايران.
وقال الجزائري، الذي عرف بتصريحاته المتشددة باسم الجيش الايراني ان "السوريين غاضبون جدا من حكومات الشر في اميركا وتركيا وقطر والسعودية وغيرها من حلفاء الارهابيين".
واتهم المسؤول الايراني الولايات المتحدة واسرائيل بقيادة "حملة شاملة ضد سوريا" الا انه قال انهما تواجهان "هزيمة كبرى".
واضاف "الان لا يستطيع العدو ان يفعل شيئا سوى من خلال الافعال الارهابية والتفجيرات والدعاية الاعلامية".
وكانت الحكومة الايرانية نفت تقارير انتشرت في الولايات المتحدة وفي بعض وسائل الاعلام الايرانية في ايار/مايو الماضي تتحدث عن ارسال قوات ايرانية الى سوريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer