الأقسام الرئيسية

الجيش السوري الحر يسيطر على كل المنافذ الحدودية بين العراق وسوريا

. . ليست هناك تعليقات:

 
قلق عراقي من انهيار القوات النظامية السورية، والجيش الحر يرفع أعلامه على كافة المعابر.
 
ميدل ايست أونلاين

على بعد خطوات من النصر: مقاتل من الجيش الحر يدوس صورة للرئيس الراحل حافظ الأسد في معبر باب الهوى مع العراق
بغداد - اكد الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية العراقية عدنان الاسدي الخميس ان الجيش السوري الحر بات يسيطر على كل المنافذ الحدودية بين العراق وسوريا.
وقال الاسدي، وهو المسؤول الاعلى في وزارة الداخلية العراقية، ان "جميع المعابر والمخافر الحدودية بين العراق وسوريا سقطت بيد الجيش السوري الحر، وبينها القائم والتنف، فيما لا تزال هناك معارك في سنجار" وهي نقطة حدودية صغيرة في الشمال.
واضاف "هذا وضع طبيعي لان سكان هذه المناطق مناوئون للحكومة والجيش السوري النظامي يركز على العاصمة وهذه المنطقة بعيدة عن العاصمة (...) لذا فمن الطبيعي ان تسقط" المعابر والمخافر.
وتابع الاسدي انه "امام احدى النقاط الحدودية، هاجم الجيش الحر قرية حجيجين وقام بقتل اثنين من اهالي المنطقة وتقطيع ايدي ضابط برتبة مقدم" في الجيش السوري النظامي "امام اعين الجنود العراقيين".
كما ذكر ان عناصر الجيش السوري الحر "قتلوا 22 شرطيا من الهجانة في المخفر القريب من قرية خزاعي وسلامة السورية".
واعلن الاسدي ان السلطات العراقية اغلقت "الحدود بالكامل في منطقة البوكمال (غرب) وستغلق كل الحدود اذا استمر الوضع على هذا الحال لان الجيش السوري الحر سلطة غير معترف بها والآن القضية باتت مقلقة".
وفي وقت سابق، قال ضابط برتبة مقدم في قوات حرس الحدود "رأينا العلم السوري يستبدل بعلم الجيش السوري الحر عند معبر البوكمال، ورأينا مسلحين بلباس مدني يجوبون المعبر".
واوضح "كثفنا نقاط التفتيش والدوريات على طول الشريط الحدودي".
من جهته، ذكر مصدر امني حدودي "وصلتنا معلومات ان معبر البوكمال اصبح تحت سيطرة الجيش السوري الحر".
وتشترك سوريا مع العراق بحدود تمتد لحوالى 600 كلم، يقع اكثر من نصفها تقريبا في محافظة الانبار التي تسكنها اغلبية سنية وكانت تعتبر في السابق مقرا لتنظيم القاعدة في العراق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer