الأقسام الرئيسية

مسيرات «مصر تقرأ».. التطور الطبيعى لمليونيات «الجمعة»

. . ليست هناك تعليقات:

Tue, 03/07/2012 - 19:55

شعار مهرجان «مصر تقرأ»، الذي أطلقته مكتبات
تصوير other
«عدد من لافتات التأييد وأخرى مكتوب عليها عدد من المطالب وهتافات تطالب بتحقيقها».. هذا هو شكل المظاهرات والمسيرات التى اعتدنا رؤيتها والمشاركة فيها، ولكن مع انتهاء انتخابات رئاسة الجمهورية بتنصيب الدكتور محمد مرسى، قرر عدد من الشباب تغيير هذا الشكل المعتاد للمسيرات والمظاهرات فى الميادين، لتحويل لافتات المطالب إلى لافتات وهتافات تأييد لـ«القراءة».
«مصر تقرأ»، مبادرة قرر من خلالها الشباب تطبيق المفهوم الجديد للمظاهرات والمسيرات، فالأدوات التى كان يستخدمها الثوار خلال مظاهراتهم ومسيراتهم من لافتات وأعلام مصر تغيرت إلى عدد من الكتب.
محمد عيد، مدير مشروع «هنتغير بجد»، والطالب فى جامعة الإسكندرية قال إن مبادرة «مصر تقرأ» هى فكرة لتغيير شكل يوم الجمعة الذى اعتدنا عليه، خاصة أننا نحاول نشر مبدأ القراءة العامة، وبالفعل بدأنا فى التحضير ليوم الجمعة المقبل بالتنسيق مع عدد من المجموعات من كل محافظة، لنزول الميادين الرئيسية فى كل محافظة، وبعدها سنخرج بمسيرة أثناء قراءتنا فى الكتب.
طريقة أخرى قرر الشباب تطبيقها لتحقيق أهداف المبادرة، وهى لصق عدد من الصفحات المقلوبة من أحد الكتب على الجدران فى الشوارع، للفت انتباه المارة والبدء فى قراءتها: «قررنا تطبيق هذه التجربة قبل يوم الجمعة للفت الأنظار والبدء تدريجيا، والطريقة هى طبع عدد من صفحات الكتب ولصقها بطريقة مقلوبة، فعلمياً هذه الطريقة تجذب وتلفت الأنظار، وبذلك نكون شجعنا شخصاً على قراءة صفحة واحدة من كتاب سيستفيد منه بمعلومة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer