الأقسام الرئيسية

نواب بالنور يرفضون “الضغط السياسي” على السعودية لإعادة المصريين المحتجزين.. وبكار يرفض التعليق

. . ليست هناك تعليقات:

 | February 27, 2012 | التصنيف : أخبار, الرئيسية


كتب ـ أحمد رمضان:
أبلغ عدد من نواب حزب النور السلفي بمجلس الشعب لجنة الشئون العربية بالبرلمان, رفضهم لما طالب به أعضاء اللجنة باستخدام ” الضغط السياسى ” على السلطات السعودية بهدف اطلاق سراح مئات العمال المصريين المعتقليين فى السجون السعودية منذ سنوات دون تهم أو محاكمات.
وكان أعضاء لجنة الشئون العربية قد طالبوا باستخدام أسلوب الضغط على النظام السعودى من خلال منع نظام الكفيل ومنع السعوديين من حق التملك الأراضى والعقارات فى مصر, وعدم تقديم أى تسهيلات لهم فى الدخول والخروج من مصر, لحين الافراج عن كافة المصريين فى السجون السعودية.
وقال نائب بحزب النور فى مقابلة مع قناة “صوت الشعب” البرلمانية اليوم، إن نواب الحزب طالبوا أثناء اجتماع لجنة الشئون العربية استبعاد استخدام أى ضغط على دولة السعودية, مُفسرين ذلك بـ ” أننا نسعى لتحسين علاقتنا بالدول العربية والاسلامية, ولابد من تشكيل هيئة مصرية سعودية لاعادة تشكيل العلاقات بين البلدين فى سبيل اعادتهم.
وحاولت “البديــل” الاتصال بنادر بكار المتحدث الرسمى لحزب النور لمعرفة تفاصيل رفض نواب النور الضغط على السعودية لوقف تعذيب المصريين فى سجون المملكة ولكنه رفض التعليق.
وكان عدد من أهالى المصريين المعتقلين بالسعودية, قد رووا تفاصيل التعذيب الذى يتعرض له أبنائهم بسجون السعودية والتى منها الحبس الانفرادى لسنوات طويلة، ووقوع انتهاكات انسانية بحقهم ومنعهم من الاتصال بأهلهم لسنوات, بالاضافة إلى أن البعض منهم يقضى عقوبة بالسجن تتراوح بين 3 سنوات إلى 10 سنوات دون الخضوع لمحاكمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer