الأقسام الرئيسية

رسوم كاريكاتورية للتعريف بالدستور ضمن حملة «تيجي نغيّر لبكرة»

. . ليست هناك تعليقات:


Tue, 27/03/2012 - 12:47

<p>مطوية «ماذا نريد من الدستور؟» التي أصدرتها المجموعة المتحدة للمحاماة والاستشارات القانونية، 27 مارس 2012.</p>
تصوير other
«ماذا نريد من الدستور».. كان هذا هو عنوان المطوية التعريفية التي أصدرتها المجموعة المتحدة للمحاماة والاستشارات القانونية، والتي تحوي رسوما كاريكاتورية تهدف إلى تعريف الناس بأهم المبادئ والحريات الأساسية التي اتفقت عليها الدساتير في البلدان الديمقراطية المختلفة.
كما أصدرت المجموعة مطوية ثانية بعنوان «يعني إيه منظمات المجتمع المدني» تتضمن رسوما توضيحية وشرحا مبسطا لمنظمات المجتمع المدني وأهداف وطريقة عملها والحق في التنظيم والقوانين المتعلقة به، وطبيعة التمويلات الخارجية.
مطوية «ماذا نريد من الدستور؟»
وتأتي الإصدارات الجديدة في إطار الحملة التي تتبناها المجموعة في إطار مشروع «تيجي نغير لبكرة» والذي تنفذه بالتعاون مع مركز أندلس لدراسات التسامح وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وبدأت المجموعة في تنفيذ المشروع من يوليو 2011 وهو يهدف إلى زيادة اهتمام المواطنين بالعملية الدستورية وتشجيع المشاركة المدنية والسياسية وفهم النظام الانتخابي الجديد وطريقة التصويت، من خلال سلسلة من اللقاءات الشعبية والنخبوية استفاد منها أكثر من ستة آلاف مواطن مصري من 16 محافظة من محافظات الجمهورية، فضلا عن سلسلة من المطبوعات والكتيبات التعريفية والتثقيفية بهذه النواحي بلغ إجماليها حتى الآن 90000 نسخة متنوعة في محتوياتها.
مطوية «ماذا نريد من الدستور؟»

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer