الأقسام الرئيسية

«إندبندنت»: «البنتاجون» تتوقع أن تورط إسرائيل واشنطن في حرب مع إيران

. . ليست هناك تعليقات:

Wed, 21/03/2012 - 12:36

<p>الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يشكر إسحاق مولخو مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على دوره في تسفير موظفي المجتمع المدني الأمريكيين.</p>
تصوير other

ذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية إن وثائق سرية أمريكية قالت إن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» وضعت سيناريو محتمل تقوم فيه إسرائيل بتوجيه ضربة عسكرية لمنشآت إيران النووية، ما يؤدي إلى أن تقوم طهران بشن هجمة مضادة على سفن أمريكا في الخليج، وبالتالي يؤدي ذلك بدوره إلى أن تجر الولايات المتحدة الأمريكية لحرب جديدة في الشرق الأوسط.
وأضافت أن محاكاة الحرب التي أجرتها واشنطن وتحدثت عنها صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، كان الهدف منها اختبار مدى التعاون والتواصل بين مختلف الأجهزة والقوات في الجيش الأمريكي في حالة حدوث أي مواجهات مع إيران.
وأشارت الصحيفة إلى التحذيرات التي أطلقها المرشد الأعلى في إيران، آية الله علي خامنئي، على التليفزيون الرسمي الإيراني، من أن إيران «سترد بنفس القوة على أي هجمة يوجهها لها الأعداء»، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأعداء هما «الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل».
وأوضحت أن محاكاة الحرب انتهت في أول مارس الجاري بعد أن استمرت لأسبوعين، وأنها عملت على التنسيق بين الجانبين الإسرائيلي والأمريكي، ومراجعة كل الأخطاء المحتملة، على الرغم من أن «الولايات المتحدة ليس لديها أي رغبة في بدء حرب في المنطقة، وتفضل تشديد العقوبات على إيران واستمرار التفاوض»، على حد قول الصحيفة البريطانية.
وأضافت أن أوباما «يمكن أن يجد نفسه أسيرًا لنوايا إسرائيل، التي لا تقتنع بالمفاوضات أو جدوى العقوبات، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer