الأقسام الرئيسية

مطار القاهرة يتخذ إجراءات أمنية مشددة لاستقبال وفد الأسرى الفلسطينيين

. . ليست هناك تعليقات:

Tue, 18/10/2011 - 17:48

<p>حافلة تقل عدد من الأسرى الفلسطينيين، تمر من معبر رفح في طريقها إلى قطاع غزة، 18 أكتوبر 2011. . توصلت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، بمساعدة السلطات المصرية، إلى صفقة هامة في تاريخ تبادل الأسرى بين الجانب الإسرائيلي والفلسطيني، بإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، المحتجر لدى «حماس» منذ خمس سنوات، مقابل الإفراج عن 1027 أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية </p>
تصوير حسام فضل
ارشيفي
اتخذت سلطات أمن مطار القاهرة الدولي إجراءات أمنية مشددة، استعدادًا لاستقبال وفد الأسرى الفلسطينيين القادمين من إسرائيل، والمقرر سفرهم مساء الثلاثاء إلى تركيا.
ورفعت سلطات المطار درجة الاستعداد الأمني داخل صالات السفر كإجراء احتياطي، استعدادًا لسفر الأسرى الفلسطينيين، البالغ عددهم حوالى 43 أسيرًا، والذين تم الإفراج عنهم  ضمن صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي الإسرائيلي «شاليط»، وسيتم تسفيرهم إلى تركيا وقطر وسوريا.
وأكدت مصادر أمنية أن هناك تعليمات باتخاذ إجراءات أمنية احتياطية مثل تدبير مكان خاص للأسرى داخل المطار لحين الاستقرار على طرق سفرهم وتحديد أماكن لهم على الطائرات، بالإضافة إلى وقف عمليات الترحيل الاعتيادية للفلسطينيين إلى معبر رفح الدولي وحجزهم داخل المطار لحين انتهاء صفقة الأسرى.
وأشار المصدر إلى أنه لم تتوافر أي معلومات عن مواعيد سفر الأسرى الفلسطينيين إلى الدول التي سيقيمون بها أو حتى شركات الطيران التي ستقوم بنقلهم أو ما إذا كانت هناك طائرات خاصة ستنقلهم إلى تلك الدول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer