الأقسام الرئيسية

عزة التونسية تتنازل عن الذهب وترفض مبارزة إسرائيلية في نهائي العالم

. . ليست هناك تعليقات:


عزة التونسية تتنازل عن الذهب وترفض مبارزة إسرائيلية في نهائي العالم
عزة التونسية

10/13/2011 10:57:00 PM
كتب - أيمن شعبان:
على نهج شاعرنا الكبير الجنوبي امل دنقل:'' لا تصالح .. ولو توَّجوك بتاج الإمارة ..كيف تخطو على جثة ابن أبيكَ..؟ .. وكيف تصير المليكَ..  على أوجهِ البهجة المستعارة؟ .. كيف تنظر في يد من صافحوك..  فلا تبصر الدم..  في كل كف؟ .. إن سهمًا أتاني من الخلف.. سوف يجيئك من ألف خلف''، تنازلت اللاعبة التونسية، عزة بسباس بطلة إفريقيا في رياضة المبارزة بالسيف عن حلم الميدالية الذهبية بكأس العالم بعد رفضها  مواجهة اللاعبة الإسرائيلية ناعومى ميلس في نهائي بطولة العالم.
وفاجأت اللاعبة التونسية الجميع، فبعد صعودها لمنصة المبارزة، استعداد لحلم التتويج ببطولة العالم التي تستضيفها،  مدينة ''كاتانيا''، الإيطالية في المبارزة في السيف، فبمجرد ظهور اللاعبة لإسرائيلية، استعدادا للمواجهة، اعلنت عزة انسحابها، دعما للقضية الفلسطينية، ورفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني بأي شكل، وجاء انسحاب عزة من على المنصة حتى تتجنب عقوبات قاسية من جانب الاتحاد الدولي للمبارزة بالسيف .
ويعد هذا الموقف هو الثاني من نوعه في غضون أيام قليلة، بعد انسحاب الجزائرية مريم موسى أمام المصارعة الصهيونية شاهار ليفى تحت وزن 52 كجم، في بطولة العالم للجودو التي احتضنتها في العاصمة الإيطالية روما.
ومن جانبها أقدمت اللجنة الأولمبية الفلسطينية على تكريم مصارعة الجودو الجزائرية مريم موسى من خلال منحها وسام القدس، تقديراً لموقفها القومي المساند لفلسطين، بعد رفضها مواجهة المصارعة الإسرائيلية شاهار ليفي في بطولة العالم لرياضة للجودو في وزن أقل من 52 كلج والتي جرت فعاليتها مؤخرا بالعاصمة الإيطالية روما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer