الأقسام الرئيسية

مؤسسة رويترز تدشن موقعا اخباريا للانتخابات المصرية

. . ليست هناك تعليقات:

 Wed Oct 19, 2011 12:14pm GMT
 
<p>شعار تومسون رويترز بمقرها في لندن - رويترز</p>

 
 
 
 
 
 
 

القاهرة (رويترز) - دشنت مؤسسة تومسون رويترز يوم الاربعاء موقع (أصوات مصرية www.aswatmasriya.com/) على الانترنت بهدف توفير تغطية اخبارية ومعلوماتية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية في مصر.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي صدر يوم الاربعاء انها تسعى من خلال هذا الموقع "الى خدمة الناخب المصري ومساعدته على الالمام بحقوقه الديمقراطية والتعرف على طريقة الانتخاب وأماكنه فضلا عن توفير ما يلزم للناخب كي يتخذ قراره بناء على معطيات ووقائع حقيقية نقدمها له من خلال الاخبار."
وأضاف البيان أن الموقع يسعى أيضا الى مساعدة الصحفي من خلال اطلاعه على اخر المستجدات المتعلقة بالانتخابات.
وعلقت مونيك فيلا عضو مجلس الادارة المنتدب في مؤسسة تومسون رويترز قائلة "لقد تم الترتيب على عجل للانتخابات المصرية وسط ما يرى كثير من المحللين أنه نقص في المعلومات الموضوعية ذات المصداقية. وبانشائها لموقع أصوات مصرية تستجيب مؤسسة تومسون رويترز الى هذه الحاجة الملحة لمعلومات دقيقة في العملية الانتخابية خلال فترة تحول حرجة في البلاد."
وأضافت "من خلال هذه المبادرة تسعى المؤسسة الى أن تقدم للناخب المصري المعلومات الصحفية وأن تسهم في عملية انتخابية أكثر ديمقراطية."
وقال مايكل ستوت رئيس التحرير الاقليمي لمنطقة أوروبا والشرق الاوسط وافريقيا في رويترز "هذه مبادرة قيمة ستساعد في اضفاء قيمة عالية وأخبار مستقلة للشعب المصري بشأن الانتخابات المقبلة في توقيت حرج من تاريخه.. نأمل أن يستفيد المصريون من الموقع."
ومن المقرر أن تجرى انتخابات مجلس الشعب المصري في 28 نوفمبر تشرين الثاني المقبل على أن تتبعها انتخابات مجلس الشورى ثم الانتخابات الرئاسية.
أبرم الموقع اتفاقات مع مؤسسات صحفية متميزة كصحيفتي الاهرام والشروق لتبادل الاخبار ونشرها ويعمل على التوصل لاتفاقات مع شركاء اخرين.
وللموقع مراسلون في مختلف أنحاء مصر وفي مواقع حيوية فيما يختص بالانتخابات وتمكن من خلال هذه الشبكة من ارسال عشرات الاخبار عبر الانترنت خلال فترته التجريبية التي دامت قرابة ثلاثة أسابيع.
ويشدد الموقع على تمسكه بالحياد والحفاظ على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية. كما حرص على أن يكون مجانيا وألا يتضمن أي اعلانات تجارية.
وتعنى مؤسسة تومسون رويترز بأنشطة التدريب الصحفي والاعمال الخيرية. ويأتي هذا المشروع ضمن أنشطتها الموجهة لخدمة الديمقراطية في مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer