الأقسام الرئيسية

البرادعي تعليقا على مقتل القذافي في أول مؤتمر جماهيري له: "عقبالنا"

. . ليست هناك تعليقات:

"وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون" بهذه الآيات الكريمة بدأ أول مؤتمر جماهيرى للدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية في محافظة الشرقية بعد أن قام الشباب بوضع باقة من
الورد حول رقبته و هتاف "البرادعي هو الرئيس" بحضور حوالى ألف من آهالي المحافظة.

وقال البرادعي "الجيش حمى الثورة و لكن الثورة قام بها الشباب و ستنجح بهم و القطر اللي انتوا عزلتوه لازم يمشي ومش هيقعد" مطالبا بعودة الأمن لتحقيق أهداف الثورة قائلا "جزء من الأمن هو إعادة هيكلة وزراة
الداخلية و اللي يقول الشرطة واخدة على خاطرها كلام فاضي و يجب أن يتحول من حامي للنظام لحامي للشعب".

وقام أحد الحاضرين بالمؤتمر بإخبار البرادعي بأن القذافي تم القبض عليه فرد قائلا "عقبالنا" وهتف الشباب "وشك حلو يابرادعي".

وتعليقا على اللقاء الإعلامي للمجلس العسكري أمس الأربعاء قال البرادعي "ما حدش أخد حاجة مفيدة أو رد مفيد على أي سؤال و ياريتني كنت دخلت نمت بدري" وأوضح البرادعي تعقيبا على ما ذكر في اللقاء بأن برحيل المجلس العسكري سيكون رحيل للدولة رد البرادعي "بأن رحيل العسكر ليس رحيلا للدوله طالما إحنا موجودين".

وردا على مدى إمكانية رحيل المجلس العسكري قال البرادعي "أعتقد أن المجلس العسكري كله بلغ سن التقاعد و لكن رغم ذلك سنعاملهم بإحترام لإنهم حموا الثورة المصرية".

و أوضح البرادعي بأن المجلس العسكري أخطأ في أحداث ماسبيرو لإنه لم يقدم إعتذارا على إهدار الدم المصري الذي من مسئوليته حماية حياة المصريين ولكن روح البنى آدم المصري لم يكن لها قيمة، و قال البرادعي" نفسي بعد كل أحداث عنف ألاقي صباع واحد من الأيادي الخفية أو الثورة المضادة".

و انتقد البرادعي ربط العزل السياسى  بإصدار حكم محكمة يؤكد إفساد قيادات الحزب الوطني للحياة المصرية اى أنه ليس أقل من  سبع سنوات قبل صدور هذه الأحكام مما سيساعد على تسلل بقايا النظام للبرلمان و إفساد الحياة من جديد و إذا كان هناك قانون خرج من مجالس شعب فاسدة فهناك الشرعية الثورية".

ورفض البرادعى مصطلح "المطالب الفئوية " مؤكدا أنها مطالب شعب فقد حقه في العيش الكريم و الرسالة القوية التي نريد إرسالها للمجلس العسكري "مش هيضحك علينا تاني و لو ما حصلش إصلاح و لم نر نتائج الثورة إحنا هنرجع تاني سلميا نطالب بحقنا".

وردا على سؤال حول إمكانية أن يحاسب البرادعي من يخالف و يفسد في حكومته فرد "أنا هقدم نفسي للقضاء لو عملت أعمال غير مشروعة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer