الأقسام الرئيسية

أقباط يتظاهرون أمام مبني محافظة أسوان للمطالبة ببناء كنيسة ادفو

. . ليست هناك تعليقات:

أقباط يتظاهرون أمام مبني محافظة أسوان للمطالبة ببناء كنيسة ادفو
أقباط يتظاهرون أمام مبني محافظة أسوان للمطالبة ببناء كنيسة ادفو

10/3/2011 4:34:00 PM
كتب - يوسف جمال :
نظم عشرات الأقباط بأسوان مظاهرة أمام مقر محافظة أسوان، احتجاجا على أحداث قرية المار يناب بمركز ادفو بعد قيام بعض الشباب المسلم بإزالة مبان أقامها أقباط داخل مضيفة قديمة بالقرية، بهدف تحويلها إلى كنيسة ورفض أهالي القرية إقامة الكنيسة بدعوى عدم حصولهم على قرار بإنشاء الكنيسة وطالب المتظاهرين بإقامة الكنيسة.
وكان عشرات الأقباط قد تجمعوا داخل الحديقة المواجهة لمبنى المحافظة، وقاموا بقراءة سورة الفاتحة، ثم أدى بعدها الأقباط صلاة تمجيد الرب في السموات.. وقامت قوات الشرطة بفرض كردون امنى حول المنطقة.
وردد المتظاهرون هتافات الوحدة الوطنية ونددوا بأحداث قرية المار يناب مطالبين بإعادة بناء الكنيسة رافعين شعارات "مسلم مسيحي يد واحدة"، "حرية لكل الناس رغم العسكر والحراس"، "مسرحية مسرحية الفتنة الطائفية مسرحية".
تأتي هذه الأحداث على خلفية قيام اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان الموافقة علي طلب إعادة بناء مَضيفة تستخدم كدار للمناسبات، ولكن فوجئ الجميع بحدوث مخالفات في البناء بزيادة ارتفاع الحوائط إلى 13 مترا بدلاً من 9 أمتار مع بناء عدد من القباب أعلاها، لتأخذ شكل كنيسة دون وجود تراخيص مما تسبب في احتقان بعض المسلمين الذين قاموا بهدم المَضيفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer