الأقسام الرئيسية

التقشف الحكومي يحرك الشارع الايطالي

. . ليست هناك تعليقات:

 
الايطاليون يخرجون بالآلاف الى الشوارع لقطع الطريق امام خطة تقشف يدرسها مجلس الشيوخ.
 
ميدل ايست أونلاين

وضع اقتصادي صعب في ايطاليا
روما - تجمع الاف المتظاهرين الثلاثاء في روما احتجاجا على خطة التقشف التي يبدأ مجلس الشيوخ بدراستها، تلبية لدعوة الاتحاد العام الايطالي للعمل، النقابة الرئيسية في ايطاليا التي دعت ايضا الى اضراب عام طوال النهار.
وقالت سوزانا كاموسو الامينة العامة للنقابة "انها خطة لا يستحقها هذا البلد. اننا على شفير الهاوية ونحن بحاجة الى حكومة مسؤولة".
ويتوقع ان تنظم تظاهرات في مئة مدينة في كافة انحاء ايطاليا. وصباحا قدر عدد المتظاهرين بـ10 الاف في فلورنسا وبضعة الاف في جنوى.
والدعوة الى الاضراب الذي سيستمر ثماني ساعات ادى الى خلل في عدة قطاعات خصوصا في وسائل النقل. فقد سجل تأخير او الغاء على الرحلات الجوية والبحرية والقطارات والباصات وشبكة المترو. واغلقت ايضا بسبب هذا التحرك مواقع سياحية عديدة في العاصمة الايطالية.
كما اثر الاضراب على المستشفات ولكن ليس على المدارس لان العام الدراسي لم يبدأ بعد.
ودعت النقابة الى هذا التحرك احتجاجا على خطة التقشف التي تبنتها الحكومة بصورة عاجلة في 12 اب/اغسطس ووصفتها بانها "سيئة" لانها تطال حق العمل ما يجعل الصرف من الخدمة اسهل.
وسيبدأ مجلس الشيوخ قرابة الساعة 14:30 تغ بدرس هذه الخطة التي يفترض ان تسمح لايطاليا بالتوصل الى توزان في الموازنة في 2013 بدلا من 2014.
وترغب الحكومة في ان يتم تبني الخطة نهائيا قبل منتصف ايلول/سبتمبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer