الأقسام الرئيسية

اشتباكات بين الشرطة ونشطاء من اليمين شرق لندن

. . ليست هناك تعليقات:

وكالة الأنباء الكويتية - كونا

GMT 19:20:00 2011 السبت 3 سبتمبر

وقعت أعمال عنف ومواجهات بين نشطاء اليمين المتطرف والشرطة البريطانية شرق العاصمة لندن.


لندن: أعلنت الشرطة البريطانية ان التظاهرات التي نظمها نشطاء من اليمين المتطرف شهدت اعمال عنف واشتباكات مع الشرطة شرق لندن اليوم.
وقالت الشرطة ان عناصر في رابطة الدفاع الانجليزية اليمينية المتطرفة قامت بالقاء الزجاجات والالعاب النارية باتجاه افراد الشرطة ومكافحة الشغب التي انتشرت في الشوارع بأعداد كبيرة.

واضافت ان الاشتباكات اندلعت بعدما أنهى مؤسس رابطة الدفاع الانجليزية ستيفن لينون كلمته في الحشود والتي اعلن خلالها انه كسر شروط الافراج عنه بكفالة ليشارك في التظاهرات.
ودافع لينون في كلمته عن حقوقه الديمقراطية والتي ستؤدي حسب قوله الى الزج به في السجن لافتا الى أن محاكمته في حال حدوثها "ستقر بتقييد حقه الديمقراطي في مناهضة الاسلام المتشدد" مؤكدا عدم تقييده بتلك الأوامر.

وأدين لينون (28 عاما) في يوليو الماضي بقيادة مشاجرة مع مشجعي كرة قدم في اغسطس من العام نفسه.
ولفتت شرطة (سكوتلانديارد) الى انها نفذت أربعة اعتقالات خلال التظاهرة في جرائم تتعلق بالشجار وحيازة المخدرات والسكر والاخلال بالنظام.

وقادت الشرطة المتظاهرين الذين كانوا في مجموعتين بلغت احداهما ما يقرب من ألف متظاهر الى جسر (تاور برديج) في لندن واحتجزتهم فوقه لمدة 40 دقيقة تقريبا قبل أن تسمح لهم بالتفرق كما شوهد العديد من المتظاهرين يتلقون العلاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer