الأقسام الرئيسية

'الإسلام الليبرالي' التركي يتصدى لتصدير الثورة الإيرانية

. . ليست هناك تعليقات:

مسؤول إيراني يتهم أنقرة بدعم المخططات الاستعمارية الغربية عبر الدعوة لإحياء الخلافة العثمانية لمنافسة 'الإسلام الحقيقي'.

ميدل ايست أونلاين


رموز 'الإسلام الحقيقي'

طهران ـ أعلن رئيس السلطة القضائية السابق، عضو مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله السيد محمود هاشمي شاهرودي، أن تركيا تستخدم التطورات في المنطقة لصالح إدارة "الإسلام الليبرالي"، وأكد أن التطورات التي تشهدها المنطقة تمهد الأرضية لتصدير الثورة الاسلامية إلى كل بقاع العالم، وأنه يمكن القيام بأعمال كثيرة بهذا الصدد سواء داخل إيران أو في البلدان التي شهدت الصحوة الاسلامية قبل استغلالها من قبل من وصفهم بـ"الاعداء".

وأضاف: أن "العدو يسعى لركوب الموجة، وعندما يرى أن الطواغيت العملاء له بدأوا بالسقوط الواحد تلو الآخر؛ ركب الموجة لاستغلال صحوة الشعوب وادارتها لصالحه".

وذكر هاشمي شاهرودي في تصريحات نقلتها صحيفة "كيهان العربي" الإيرانية الأحد أن القوى الغربية السلطوية تخشى من إقامة علاقات بين شعوب المنطقة والجمهورية الاسلامية في إيران، وأنها تسعى لايجاد نماذج منافسة للثورة الإسلامية في المنطقة، والتي تتخذ من الإسلام الليبرالي مآباً لها مثل الاسلام في تركيا، والذي قال بأن أنقرة تسعى من خلاله لخلافة الإسلام الحقيقي.

وأضاف "أن الغرب يسعى من خلال إيجاد الإسلام الاميركي الذي ينتهج الليبرالية لتضليل وحرف المسيرة ما يمثل أمراً خطيراً للغاية".

وأشار هاشمي إلى أن شعوب المنطقة، خاصة الشعب المصري، وبعكس النظرة الحسنة التي يكنونها لايران، لديهم نظرة سيئة ازاء تركيا تعود للتاريخ العثماني وسيادة الامبراطورية العثمانية في مصر، خاصة عقب التصريحات الاخيرة لوزير الخارجية التركي التي تحدث فيها عن إحياء الامبراطورية العثمانية.

وأضاف: "إن الشعب المصري يعادي الولايات المتحدة وإسرائيل، لكن تركيا، لها علاقات مع الكيان الصهيوني وتعد حليفة للولايات المتحدة، واليوم نراها ظاهرياً تستعد لرعاية حركة المقاومة (ضد إسرائيل)".

وقارن ذلك بالموقف الإيراني، وقال "نحن من ساند حركات المقاومة الفلسطينية، وأحبطنا مخططات الاستكبار والغطرسة العالمية في المنطقة"، على حد تعبيره.(قدس برس)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer