الأقسام الرئيسية

تظاهرات جمعة 'الموت ولا المذلة' تمتد من دير الزور الى ريف دمشق

. . ليست هناك تعليقات:


المحتجون السوريون يواجهون الاجراءات الامنية المشددة في تظاهرات بمحافظات حمص وحماة ودير الزور ودرعا.

ميدل ايست أونلاين


هل تقترب الحماية الدولية؟

دمشق - شهدت عدة مدن سورية اليوم مظاهرات ضمن ما يسمى جمعة " الموت ولا المذلة" كانت اعنفها في محافظة دير الزرو شرق البلاد حيث قتل 3 اشخاص وجرح 8 اخرون على الأقل.

وقالت مصادر حقوقية سورية ان "المظاهرات خرجت في نقاط التظاهر المعتادة في المدن السورية رغم الإجراءات الأمنية المشددة في حين لم يرد حتى الآن أية معلومات عن وجود قتلى بين المتظاهرين".

وشهدت محافظة دير الزور شرق البلاد اعنف المواجهات. وقالت مصادر محلية لوكالة "يونايتد برس انترناشونال" "ان مظاهرات خرجت من عدة جوامع في المدينة تصدت لها قوات الامن بإطلاق الرصاص حيث سقط 3 قتلى، 2 في حي الموظفين وآخر في حي الجبيلة، وجرح 4 متظاهرين في حي الحميدية احدهم اصابته حرجة.

وأضافت المصادر "ان 4 اشخاص جرحوا برصاص قوات الأمن في مدينة الميادين واقدمت قوات الامن على حرق 40 دراجة نارية، كما نفذت الأجهزة الامنية حملة اعتقالات واسعة في اغلب مدن وبلدات المحافظة".

وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان المعارضة عبد الكريم ريحاوي "ان مظاهرات خرجت في حي الميدان والقابون وفرقتها قوات الأمن بالقنابل الصوتية والرصاص، كما خرجت مضاهرات في بلدات ريف دمشق، زملكا، دوما، عربين، حمورية، داريا، الزبداني، مضايا والتل".

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" ان عددا من عناصر حفظ النظام اصيبوا برصاص مسلحين في حمورية وعربين بريف دمشق".

واضاف ريحاوي "ان اكبر المظاهرات خرجت في مناطق محافظة حمص لا لاسيما في الخالدية والوعر وباب سباع والغوطة والملعب والحولة وتلبيسة". في حين ذكرت "سانا" ان "عددا من عناصر قوات حفظ النظام أصيبو برصاص مجموعات مسلحة في تلبيسة بريف حمص".

كما خرجت مظاهرات في مدينة حماة في حي القصور وتم تفريقها.

وأضاف ريحاوي ان مظاهرات خرجت في عدة بلدات في محافظة درعا جنوب البلاد حيث خرجت في "نوى وابطح وجاسم والحارة والصنمين والمسيفرة وبصر الحرير"، مشيرا الى أن مظاهرات مماثلة خرجت في "ريف حلب حيث شهدت بلدة تل رفعت مواجهات راح ضحيتها قتيل واكثر من 30 جريحا بينهم 9 من رجال الأمن".

كما انطلقت مظاهرات في مدينتي القامشلي وعامودا في محافظة الحسكة شمال شرق البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer