الأقسام الرئيسية

الآلاف يشيعون صبي بحريني قتل في المظاهرات ويهتفون بسقوط الملك

. . ليست هناك تعليقات:

Thu, 01/09/2011 - 18:55

<p style="text-align: right;">محتجون بحرينيون يقفون عراة الصدور أمام وحدات ميكانيكية عسكرية، قرب دوار اللؤلؤة، المنامة، البحرين، 16 مارس، 2011. كانت تصاعدت حدة الاشتباكات بين الحكومة من جهة وبين المحتجين في البحرين، من جهة أخرى، على خلفية المطالبات بإجراء إصلاحات سياسية واسعة، خاصة بعد إرسال المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة قوات درع الجزيرة، وهي القوات التي تستهدف الدفاع عن دول مجلس التعاون الخليجي في الأساس. أدت الاشتباكات الأخيرة بين الطرفين، الحكومة والمحتجين، إلى مقتل متظاهرين على الأقل وإصابة العشرات، بعد هجوم قوات عسكرية على معسكر لمحتجين سلميين قرب دوار اللؤلؤة، بؤرة الاحتجاجات.</p>
تصوير أ.ف.ب

ردد آلاف البحرينيين هتافات مناهضة لملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى، الخميس، أثناء مشاركتهم في جنازة صبي تقول جماعات حقوقية إنه توفي بعد إصابته بعبوة غاز مسيلة للدموع أطلقتها الشرطة.

وقال شاهد لرويترز، إن نحو عشرة آلاف شخص ساروا في جنازة، علي جواد أحمد (14 عاما)، مطالبين بالإطاحة بالملك حمد بن عيسى آل خليفة والأسرة الحاكمة في المملكة.

وتابع الشاهد أن المشيعين الذي كان كثيرا منهم يبكون هتفوا قائلين «يسقط حمد» و «الموت لآل خليفة» وهم يحملون جثمان الصبي من منزل أسرته إلى المقبرة.

وتفرق الحشد بسلام ولم تحدث أية اشتباكات مع قوات الأمن.

وقال المسؤولون، إن موت الصبي يخضع للتحقيق لكنهم أشاروا إلى عدم حدوث اشتباكات مع الشرطة وقت إصابته.

وكانت الحكومة البحرينية قد استعانت بقوات درع الجزيرة التي تقودها السعودية لقمع انتفاضة شارك فيها عشرات الآلاف للمطالبة بسقوط النظام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer