الأقسام الرئيسية

البدء في محاكمة إسلاميين بتهمة التحضير لارتكاب عمليات إرهابية في المغرب

. . ليست هناك تعليقات:

البدء في محاكمة إسلاميين بتهمة التحضير لارتكاب عمليات إرهابية في المغرب
أجلت محكمة قضايا الإرهاب المغربية القضية التي تنظرها لمحاكمة سبعة وعشرين إسلاميا أعضاء مفترضين بالقاعدة إلى 15 سبتمبر/أيلول المقبل لتمكين الدفاع من الاطلاع على القضية. الإسلاميون السبعة والعشرون متهمون بالتحضير لهجمات إرهابية في المملكة كما أنهم متهمين بالانضمام لتشكيل إرهابي يقوده مغربي من "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" وموجود في شمال مالي.
أ ف ب (نص)

بدأت محكمة قضايا الارهاب في مدينة سلا المتاخمة للرباط الخميس محاكمة 27 مغربيا بتهمة التحضير لهجمات ارهابية في المملكة، كما اعلن مصدر قضائي.

وقال المصدر ان المتهمين ال27 ملاحقون بتهم "تكوين عصابة اجرامية من اجل اعداد وارتكاب افعال ارهابية لها علاقة عمدا بمشروع جماعي يهدف الى المس الخطير بالنظام العام والمشاركة مع حالة العود والسرقات الموصوفة والجرح والضرب" .

واضاف ان المجموعة المؤلفة من 27 متهما والتي مثلت امام المحكمة الخميس يقودها "مغربي في ال40 من العمر يدعى هشام البا".

وقال بيان لوزارة الداخلية المغربية بثته وكالة انباء المغرب العربي ان البا "متواجد بمعسكرات القاعدة شمال مالي".

واوضح ان افراد المجموعة "كانوا يخططون للقيام بمجموعة من الاعمال الارهابية بواسطة احزمة ناسفة وسيارات مفخخة تستهدف على الخصوص المصالح الامنية وبعض الوكالات البنكية من اجل الحصول على التمويل اللازم لمشاريعهم الارهابية".

ورفعت المحكمة الجلسة الى 15 ايلول/سبتمبر "من اجل منح مهلة للدفاع من اجل اعداد دفاعه".

وفي الرابع من كانون الاول/ديسمبر اعلنت وزارة الداخلية المغربية انها اعتقلت 27 شخصا من بينهم عضو في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، يشتبه في تخطيطهم لشن هجمات في المملكة.

واشارت في بيان الى ان هذه الشبكة التي يترأسها "مواطن مغربي" عضو في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي كانت تسعى الى "انشاء قاعدة خلفية داخل المملكة واعداد مخطط للقيام بعمليات ارهابية".

ولم يوضح بيان الداخلية المغربية الذي نقلته وكالة المغرب العربي للانباء هوية المعتقلين او تاريخ اعتقالهم.

وتابعت الداخلية المغربية انه لدى "تفكيك" هذه الخلية "مكنت التحريات من العثور على ترسانة من الاسلحة مخبأة في ثلاثة مواقع قرب امغالا على بعد 220 كلم من مدينة العيون" كبرى مدن الصحراء الغربية، من دون تحديد نوع هذه "الترسانة".

وبحسب الخبراء، فان مقاتلي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي متمركزون في الجزائر ومالي وموريتانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer