الأقسام الرئيسية

موظفو القطاع الحكومي الفلسطيني يهددون بالاضراب اذا لم يتلقوا رواتبهم

. . ليست هناك تعليقات:

هددت نقابة العاملين في القطاع الحكومي الفلسطيني الاحد ببدء اضراب مفتوح عن العمل يوم الثلاثاء اذا لم تصرف الحكومة الفلسطينية رواتبهم، في حين توقعت الحكومة ان الرواتب ستدفع الثلاثاء
هددت نقابة العاملين في القطاع الحكومي الفلسطيني الاحد ببدء اضراب مفتوح عن العمل يوم الثلاثاء اذا لم تصرف الحكومة الفلسطينية رواتبهم، في حين توقعت الحكومة ان الرواتب ستدفع الثلاثاء

ا ف ب - رام الله (الضفة الغربية) (ا ف ب) - هددت نقابة العاملين في القطاع الحكومي الفلسطيني الاحد ببدء اضراب مفتوح عن العمل يوم الثلاثاء اذا لم تصرف الحكومة الفلسطينية رواتبهم، في حين توقعت الحكومة ان الرواتب ستدفع الثلاثاء.

واعلن رئيس الوزراء الذي يتولى حقيبة المالية سلام فياض في بيان الاحد أنه "يتوقع أن يتم صرف رواتب الشهر الحالي بالكامل يوم بعد غد ( الثلاثاء)".

وقال في بيانه "بالنظر لاستمرار الصعوبات المالية، فإن دفع الرواتب بالكامل سيحد بشكل كبير من امكانية السلطة الوطنية على الوفاء بالاحتياجات الأخرى خلال الشهر القادم، وعلى الجميع ان يتفهم ذلك".

وكان رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة لوكالة فرانس برس "اذا لم نتلق رواتبنا حتى يوم الثلاثاء فاننا سنفض الشراكة مع الحكومة و سنبدأ الاضراب المفتوح عن العمل".

وتعاني الحكومة الفلسطينية من ازمة مالية خانقة منعتها من تسديد رواتب موظفيها عن تموز/يوليو في الوقت الذي كانت فيه سددت نصف الراتب عن حزيران/يونيو.

ويبلغ عدد العاملين في القطاع الحكومي الفلسطيني حوالي 170 الف موظف، في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث واصلت السلطة الفلسطينية تسديد رواتب موظفيها في قطاع غزة رغم ان غالبية هؤلاء توقفوا عن العمل منذ سيطرة حركة حماس على القطاع في اواسط العام 2007.

وقال وزير في الحكومة الفلسطينية رفض ذكر اسمه، حيث ترفض الحكومة التعامل مع القضية عبر وسائل الاعلام، ان الاضراب لم يبدأ بعد، وان الحكومة "تعرف كيف تتحمل مسؤولياتها وتدير القضية بمنتهى المسؤولية".

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض وضع تقريرا مفصلا قبل ايام، امام المندوبين الدائمين في الجامعة العربية، حول الازمة المالية التي تعيشها السلطة، مشيرا الى ان حكومته بحاجة الى حوالي 300 مليون دولار للخروج من "عنق الزجاجة" على حد تعبيره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer