الأقسام الرئيسية

تونس : تمديد مهلة التسجيل لانتخابات المجلس التأسيسي حتى 14 آب/أغسطس

. . ليست هناك تعليقات:

تمديد مهلة التسجيل لانتخابات المجلس التأسيسي حتى 14 آب/أغسطس
مددت الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس مهلة التسجيل لانتخابات المجلس التأسيسي والمقررة في 23 من تشرين الأول/أكتوبر من 2 إلى 14 من آب/أغسطس. و قال رئيس اللجنة كمال الجندوبي إن هذا التمديد سيكون الأخير وأنه يهدف لتمكين التونسيين من أداء واجبهم الانتخابي في أفضل الظروف.
أ ف ب (نص)

اعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس السبت ان مهلة تسجيل الناخبين على القوائم التي ستعتمد في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي المقررة في 23 تشرين الاول/اكتوبر تم تمديدها من 2 آب/اغسطس لغاية 14 منه.

وقالت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية انها اتخذت هذا القرار "نظرا لارتفاع نسق الاقبال على التسجيل في القائمات الانتخابية قبل مدة قصيرة".

واضافت انها تهدف من وراء هذا القرار الى "تمكين المواطنين التونسيين من اداء واجبهم الانتخابي في افضل الظروف".

رجال المرحلة القادمة في تونس

من جانبه اكد رئيس الهيئة كمال الجندوبي في تصريح للتلفزيون الرسمي ان "هذا هو التمديد الاخير" لعملية تسجيل الناخبين التي بدأت في 11 تموز/يوليو.

واضاف ان اكثر من 1,8 ملايين شخص سجلوا اسماءهم حتى اليوم في قوائم الناخبين، في حين ان عدد التونسيين الذين يحق لهم المشاركة في هذه الانتخابات يناهز 7,9 ملايين، معربا عن اسفه لنسب التسجيل المنخفضة لدى النساء والشباب.

وتهدف العملية التي اطلقتها اللجنة المستقلة للانتخابات الى اعادة تشكيل القوائم الانتخابية التي تم تزويرها في عهد نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

والتسجيل في القوائم عملية فردية تجرى عبر تقديم بطاقة الهوية الوطنية لواحد من نحو 500 مكتب تسجيل في البلاد.

وسيكلف المجلس التأسيسي المنتخب تشكيل حكومة شرعية ووضع دستور جديد للبلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer