الأقسام الرئيسية

ظهور مفاجئ لـ(شفيق) فى طنطــا

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: السبت 20 اغسطس 2011 9:40 ص بتوقيت القاهرة

علاء شبل -

أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق خلال المؤتمر الشعبى فى طنطا


قال الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء السابق، إنه لم يحسم موقفه من ترشحه للرئاسة، وأنه يفضل التأنى وعدم التعجل فى اتخاذ هذه الخطوة، مؤكدا أن عمله فى القوات الجوية ووزيرا للطيران ثم رئيسا للوزراء أتاح له فرصة وخبرة تمكنه من خدمة الوطن فيما إذا نوى الترشح.

ونفى فى مؤتمر شعبى بقرية شوبر فى طنطا، أمس الأول، بدعوة من الدكتور عبد المنعم شهاب، رئيس لجنة الصحة السابق بمجلس محلى محافظة الغربية، وبحضور المئات من أعضاء المحليات ونواب سابقين بالشعب والشورى، أن يكون سبق والتحق بالحزب الوطنى أو أن يكون قد دعى للانضمام إليه، مؤكدا أنه بحكم عمله فى القوات الجويه «لا يسمح له بالانتماء إلى أى حزب سياسى»، رافضا فى الوقت نفسه تعميم كلمة «فلول» على كل أعضاء الوطنى، وإن اعترف بدور الحزب فى إفساد الحياة السياسية، مضيفا: «هذا ليس معناه أن نتهم كل أعضائه بالفساد، أو أن نقصيهم عن الحياة السياسية، لأن معنى هذا هو إقصاء أكثر من 4 ملايين مصرى، ولكن من أساء يحاسب، ومن لم تثبت فى حقه جرائم يمارس حقه الطبيعى فى الحياة السياسية والعامة».

وعن المشهد الحالى قال شفيق إن مصر تعانى فى كل المجالات، وعلى رأسها الأمن والموقف الاقتصادى، وأن هناك ملايين غير آمنين على بيوتهم ولقمة عيشهم، بحسب قوله، ولا يصح أن نظل طيلة 6 أشهر نشكو من الفراغ الأمنى، وقال: «نحن مهددون ولابد من وجود الجهاز الأمنى، وليس معقولا أن يتم حل الجهاز بالكامل لمجرد أن قطاعا كان يضم عناصر فاسدة مثل أمن الدولة، ومافيش حاجة اسمها إلغاء جهاز أمن الدولة».

وتابع: «عندما كنت رئيسا للوزارء طلبوا منى إلغاء الجهاز، ولكنى رفضت نظرا للدور المهم الذى يؤديه، ومش معنى أن حد أخطأ فى أمن الدولة، بأن يتم حل الجهاز بالكامل، ولكن المخطئ يعاقب، ويجب على الدولة أن تؤسس جهازا أمنيا قويا يحترمنى كمواطن ويقدم الامن الكامل دون تراخ، لذا لابد من عودة الجهاز الامنى لطبيعته، والمرحلة المقبلة تحتاج إلى نضج سياسى من الجميع».

ودعا شفيق إلى ضرورة التعايش بين جميع الفصائل السياسية، بما فيها الإسلامية، التى عاشت فترة طويلة تعمل تحت الأرض، بحسب وصفه، وأصبحت تعمل الآن فوقها، وأن الأمر سيأخذ منهم وقتا للتأقلم على هذا الوضع الذى لم يألفوه.

وحول دعوة البعض لإلغاء اتفاقية كامب ديفيد قال شفيق: «صاحب هذه الدعوة لا يدرك عواقبها، وهذا الموضوع ضرب من المستحيل، لأننا موقعون على اتفاقية يشهد عليها العالم، وإذا كان المنادى بإلغاء الاتفاقية عامل فتوة، يبقى ده مش وقت الفتونة».

ونفى شفيق ما تردد حول مبايعة شيخ مشايخ الطرق الصوفية عبدالهادى القصبى له مؤكدا أنه لم يلتق شيخ المشايخ مطلقا، وأنه لم يحدد موقفه من الترشح حتى الآن فكيف يبايعه؟ بحسب قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer