الأقسام الرئيسية

بريطاني يطوف مصر لتسجيل حقيقة الثورة وينتج فيلم تسجيلي لتنشيط السياحة

. . ليست هناك تعليقات:

صرح السفير البريطاني فى مصر "جيمس وات" أن بريطانيا كانت الدولة الوحيدة التى قدمت نصائح سفر لرعاياها بالاستمرار فى السياحة إلى مصر منذ اندلاع الثورة، خاصة فى شرم الشيخ والغردقة حيث البعد عن الأحداث، وأن بريطانيا قامت بهذا الإجراء إيماناً منها بأهمية السياحة للاقتصاد المصري، ورغبة منها فى مساعدة الدول الصديقة، ويتوقع "وات" أن تعود السياحة فى مصر لسابق عهدها خاصة فى غضون أشهر قليلة مع حالة الهدوء التى تعيشها البلاد الآن مقارنة بالفترة السابقة.

جاء ذلك فى إطار المؤتمر الصحفي الذى إقامته السفارة البريطانية للاحتفال براكب الدراجات "دومينك جيل" الذي أجرى جولة على دراجته فى مصر بدأها فى 16 يونيو من ميدان التحرير وأنهاها فى 10 اغسطس أيضاً فى ميدان التحرير، وتأتي هذه الجولة بعد جولتين الأولى بين ألاسكا والأرجنتين، والثانية فى أمريكا.

وأكد "جيل" أن هدفه من جولته فى مصر هو إنتاج فيلم تسجيلي يظهر التغير الذى حدث فى مصر بعد الثورة، وهو أحد سلسلة الأفلام التسجيلية التى تنتجها شركة إ"نكومباس فيلمز".

وأضاف أنه قام بزيارة الأماكن السياحية التقليدية فى مصر والتى عكست بوضوح الانخفاض فى السياحة لأنها كانت مهجورة تماماً، وهو أحد الأسباب التى دفعته لاختيار مصر حتى يعرف الناس حقيقة الحياة الداخلية فى مصر خاصة أن الكثيرين امتنعوا عن السفر إلى مصر بسبب الأخبار الإعلامية السلبية.

وأضاف أنه واجه العديد من المشكلات أثناء جولته فى مقدمتها الحالة المرورية التى تعوق الحركة كثيراً، بالإضافة إلى كثرة الحواجز العسكرية قائلا:" أنني لم أكن اتوقع حجم الأراضي التى يمتلكها الجيش".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer