الأقسام الرئيسية

المتمردون الشباب ينسحبون من جزء من مقديشو

. . ليست هناك تعليقات:

ذكر شهود عيان ان متمردي حركة الشباب الاسلامية المتطرفة تخلوا عن بعض مواقعهم في مقديشو ليل الجمعة السبت ودخلت القوات الحكومية الانتقالية بعض هذه الاحياء صباح السبت
ذكر شهود عيان ان متمردي حركة الشباب الاسلامية المتطرفة تخلوا عن بعض مواقعهم في مقديشو ليل الجمعة السبت ودخلت القوات الحكومية الانتقالية بعض هذه الاحياء صباح السبت

ا ف ب - مقديشو (ا ف ب) - ذكر شهود عيان ان متمردي حركة الشباب الاسلامية المتطرفة تخلوا عن بعض مواقعهم في مقديشو ليل الجمعة السبت ودخلت القوات الحكومية الانتقالية بعض هذه الاحياء صباح السبت.

وقال عبدي محمد احد سكان حي استاد في شمال مقديشو لوكالة فرانس برس "هذا الصباح (السبت) لم يعد هناك اي مقاتل اسلامي في وجه القوات الحكومية التي دخلت حي استاد".

واكد شاهد اخر يدعى ضاهر آدن انه شاهد عشرات المقاتلين من حركة الشباب يغادرون المدينة في سيارة بيك آب بعد معارك مع القوات الموالية للحكومة.

وقال ان "مواقعهم كانت خالية هذا الصباح (...) رحلوا مع اغراضهم على متن شاحنات".

وقال ناطق باسم الشباب محمد علي راج ردا لسؤال لوكالة فرانس برس عن هذه التحركات انه "تغيير في التكتيك العسكري ضد اعداء الله وقريبا ستسمعون خبرا سارا" بدون مزيد من الايضاحات.

ويسيطر متمردو حركة الشباب على القسم الاكبر من جنوب ووسط الصومال، البلد الذي يعاني من موجة جفاف واسعة النطاق ومن المجاعة في بعض مناطق الجنوب.

وقد توعد المتمردون باسقاط الحكومة الانتقالية برئاسة شريف شيخ احمد التي تحظى بدعم المجتمع الدولي وبحماية قوة الاتحاد الافريقي (اميصوم).

ومنذ شباط/فبراير تقدمت اميصوم التي تعد حوالى تسعة الاف جندي اوغندي وبوروندي بشكل كبير وصدت الاسلاميين على خطي الجبهة الرئيسسين في العاصمة.

وحتى صباح السبت تسيطر الحكومة الانتقالية واميصوم على اكثر من نصف المدينة وخصوصا على المطار والمرفأ، في وجه المتمردين الاسلاميين الذين يسيطرون على كامل الجزء الشمالي الشرقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer