الأقسام الرئيسية

دفاعا عن مبارك: لعبة تحرك دعوى قضائية ضد موقع إخباري

. . ليست هناك تعليقات:


محام مصري يقاضي مجلة كلمتنا بعد أن نشرت خبرا حول تطبيق منسوخ عن لعبة 'اضرب مبارك بالحذاء' بوصفها 'إهانة لرمز مصر'.

ميدل ايست أونلاين


القاهرة – من محمد الحمامصي


'إهانة الرئيس عار في التاريخ المصري'

رفع المحامي عزب السيد إبراهيم مخلوف دعوى قضائية ضد موقع مجلة كلمتنا يتهم الموقع فيه بنص ما جاء في الدعوى بقيامها بارتكاب "جنحة سب وقذف وبلاغ كاذب وإهانة رمز وكرامة مصر الرئيس محمد حسني مبارك والشعب المصري" ويطالب بتعويض مؤقت يبلغ حوالي 5 آلاف جنيه.

الدعوى جاءت بسبب نشر خبر صحفي على موقع المجلة الإلكتروني نقلا عن موقع غود نيوز ومصراوي وموقع جريدة البشاير، بخصوص لعبة جديدة انتشرت على الإنترنت مشابهة للعبة "اضرب بوش بالحذاء"، وتم استبدال "بوش" بـ"مبارك" في هذه اللعبة.

من ضمن ما ذكره المحامي صاحب الدعوى في دعواه المكونة من سبع صفحات أنه سب وقذف الثورة والثوار وجاء من ضمن إدعاءاته "الرئيس مبارك شرف مصر وعزتها وكرامتها وإهانته إهانة لكل شريف على أرض مصر، إهانة رمز مصر أدمت وأوجعت قلوبنا ولن يغفرها الشعب لهؤلاء، ما يحدث في مصر الآن ومن خلال وسائل الإعلام المختلفة هو تدني الأخلاق المصرية الأصيلة التي توارثها عبر الآلاف من السنين".

وأضاف "فالرئيس مبارك ليس وليد المصادفة ولم يقع في طريق قيادة مصر بدعاء الوالدين ولكن بجدارة الرجال وجسارتها، فهو ابن مصر ومن ترابها ومن مخزون حضارتها التاريخي، فهو مصري أصيل ولد على أرضها وعاش في ريف مصر ولم يكن يوما خائنا لبلده ولم يتنازل عن شبر من أراضيها فهو من شارك في تحريرها وهو من رفع علم مصر على أرض سيناء".

وتابع مخلوف في دعواه "لم يكن الشعب المصري يوما ناكرا للجميل، لم يكن الشعب المصري يوما متشفيا بمريض (...) دعاة الحرية والديمقراطية والمتشدقين بها أصبحوا دعاة هدم ودعاة دكتاتورية الأقلية بأصواتهم العالية وصراخهم المبجوج، أصبحوا الآن دعاة غدر وتخوين وتشفي لكل ما يعترضه فكرا وعقيدة يريد نسف الأخر وبكل اقتدار يبرر ما يسعى إليه بكل الوسائل".

"رجال فرعون كفروا بسيدنا موسى عليه السلام، حاربوه وطردوه من مصر وبإنزال ذلك على جنود الرئيس مبارك فهم ليسوا مصريون ولا يدينون بديانة المصري مسلما كان أو مسيحيا فقتالهم وسفك دمائهم واجب شرعي، والخلاصة تم عزل رجل الأمن عن أداء واجبه الوطني وإمتهان كرامته وإذلاله بين أهله وعشيرته فقد رجل الشرطة هيبته داخل مجتمعه فقد تم صفعه من الخلف وهو يؤدي واجبا وطنيا لإنقاذ وطنه وشعبه من مخطط شيطاني".

"إهانة الرئيس مبارك هي إهانة لمصر وشعبها وستكون سبة وعار في التاريخ المصري"

"ان ما أسنده المتهمون للرئيس محمد حسني مبارك ونشر لعبة على المواقع الإلكترونية وانتشارها عالميا (اضرب مبارك بالحذاء) وهي لعبة تهكمية تستهدف السخرية من الرئيس مبارك ووصفه في موقعه بالمخلوع، وتقدم اللعبة وسيلة لسحق مبارك من خلال ضربه بالحذاء، والضرب بالحذاء أشهر وسائل توجيه الإهانة لشخص الرئيس والتقليل من قيمته، ان ما نشره المتهمون على المواقع الإلكترونية العالمية يعد إساءة لرموز مصر وخدشا لكبريائها وكرامتها وإهانة خاصة للشاكين".

"وان ما صنعه المتهمون جريمة في حق الشعب المصري والعربي وهي سب وقذف لرمز من رموز مصر الأبرار، فلن يجود الزمان بمثله وتاريخه. الرئيس مبارك هدية مصر من السماء العليا"

يذكر أن المحضر لم تبلغ به إدارة المجلة، وتم إرسال مُحضر من محكمة العجوزة الجزئية يخطرها بميعاد جلسة السبت الموافق 17أيلول/سبتمبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer