الأقسام الرئيسية

خسائر أسبوعية قاسية وسوق مصر الأكثر تضررا

. . ليست هناك تعليقات:
الجمعة، 12 آب/اغسطس 2011، آخر تحديث 15:11 (GMT+0400)
سوق الأسهم المصرية
سوق الأسهم المصرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- منيت أسواق المال العربية، تتصدرها مصر، بخسائر أسبوعية حادة، مع انتهاء تداولات الأسبوع الماضي، بعدما اقتفت أثار الهلع الذي اجتاح البورصات الدولية بسبب أزمة الديون الأمريكية.

وكان أداء الأسواق العربية جميعها، الأسبوع الماضي، يغلب عليه التوتر، عمليات البيع الذعورة، استجابة للهزة التي دفعت الأسواق الدولية إلى الهبوط إلى مستويات قياسية، بعد الإعلان عن تخفيض التصنيف الائتماني لاقتصاد الولايات المتحدة.

ففي مصر، أنهى مؤشر البورصة الرئيسي "إي جي أكس 30" أسبوعه على خسارة حادة، بعدما فقد 8.3 في المائة من قيمته، أو نحو 415 نقطة لينهي أسبوعه عند مستوى 4592 نقطة.

وفي المقابل، تراجع مؤشر "إي جي أكس 100" الأوسع نطاقا، والذي يقيس أداء مائة شركة كبيرة ومتوسطة، بنحو 8.9 في المائة، تعادل 84 نقطة ليغلق عند مستوى 863 نقطة، جاعلا الأسهم المصرية الأكثر تضررا بين الأسهم العربية.


أما في السعودية، حيث أكبر الأسواق المالية العربية، فتعرضت السوق لتراجعات حادة، لينهي أسبوعه عند مستوى 6039 نقطة، خاسرا ستة في المائة، أو ما يعادل نحو السعودي 384 نقطة.

وجاءت هذه المحصلة السلبية للسوق السعودي خلال الأسبوع بعد أن أغلق مؤشره العام باللون الأحمر في 3 جلسات من إجمالي جلسات الأسبوع في حين ارتفاع في جلستين فقط.

وفي الكويت، تراجع المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية بنسبة 3.55 في المائة مع نهاية الأسبوع الماضي، ليستقر عند مستوى 5850 نقطة، بينما تراجع المؤشر الوزني بنسبة 4.14 في المائة، مسجلا 403 نقطة.

وفي الإمارات العربية المتحدة، فقدت سوق دبي أكثر من خمسة في المائة من قيمتها، إذ خسر مؤشر السوق 77 نقطة، أو ما يعادل 5.01 في المائة، لينهي الأسبوع عند مستوى 1464 نقطة، تبعه مؤشر أبوظبي الذي عانى التراجع معظم جلسات الأسبوع.

وتراجعت أيضا مؤشرات الأسواق الخليجية والعربية الأخرى، إذ منيت الأسهم في بورصة الدوحة، وسوقي مسقط والبحرين، بخسائر أسبوعية حادة، بينما فقد المؤشر الأردني أكثر من 55 نقطة خلال الأسبوع الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer