الأقسام الرئيسية

أنباء عن تنظيم مسيرات احتجاجية عارمة فى 11 مدينة إسرائيلية

. . ليست هناك تعليقات:

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية الجمعة أن زعماء الاحتجاجات الاجتماعية الإسرائيلية يعتزمون تنظيم مسيرات احتجاجية عارمة غدا السبت فى حوالى إحدي عشر مدينة فى إسرائيل.

وقالت الصحيفة - فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى - إنه وللمرة الأولى منذ اندلاع الاحتجاجات الإسرائيلية التى اجتاحت إسرائيل على مدار شهر يوليو الماضى لن تقتصر المظاهرات الاحتجاجية الشعبية على تل أبيب وحدها بل سيتسع نطاقها فى عدة مدن كبرى من بينها بيرسبع , عوفولا , إيلات , ديمونة , مودعين , بيت تكفا , رامات هامشرون , هود هاشارون , ناتانيا , حيفا وبيت شعان.

ونقلت الصحيفة عن أحد قادة المتظاهرين ويدعى يوناتان ليفى قوله إن الفكرة وارء الاحتجاجات هى إبداء تضامنهم مع المدن الإسرائيلية التى تشهد حركات احتجاجية وضرورة حشد التأييد لها خاصة وأنها تعانى من مشكلات عديدة وسنوات من الإهمال.

كان وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي قد هدد أمس الجمعة بالاستقالة من الائتلاف الحاكم ما لم يتم إيجاد حل للأزمة الإقتصادية والإجتماعية الحالية في إسرائيل.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - عن يشاي - تهديده بأنه مستعد لإحداث فوضى سياسية داخل الإئتلاف الحاكم فى حال عدم إيجاد حل فورى للاحتجاجات, منوها إلى أنه قد تشاور مع قيادات السلطة المحلية الإسرائيلية لإيجاد حل معقول للأزمة الإجتماعية وأزمة الإسكان.

وأشارت الصحيفة إلي أن هذا ليس أول تهديد ليشاي حيث هدد منذ ثلاثة أسابيع مضت بأنه سيسحب حزب "شاس" - الذى ينتمى إليه - من الائتلاف الحاكم.

وعلي النقيض, ظل موقف وزير خارجية إسرائيل أفيجدور ليبرمان - الشريك الرئيسي لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو في الائتلاف - غامضا تجاه المظاهرات حيث انتقد مؤخرا الإحتجاجات مشيرا إلي أن مقاهي تل أبيب ممتلئة.

جدير بالذكر أن وزير النقل والمواصلات يسرائيل كاتس قد زار مدينة "المخيمات" بتل أبيب ليعرض الخطة الجديدة لوزارة النقل والمواصلات للمحتجين وذلك بعدما انتقد الإصلاحات التي أجريت حديثا انتقادا شديدا.

كما اجتمع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز مع عدد من أساتذة الجامعات والخبراء الذين كلفتهم الحكومة بالتوصل إلي حل للأزمة الإجتماعية المتنامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer