الأقسام الرئيسية

صحف: بن علي سئم دور "كبش الفداء".. صالح و"الرقص مع الثعابين"

. . ليست هناك تعليقات:

الثلاثاء، 07 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 10:02 (GMT+0400)
استنكر بن علي محاكمته في أول تصريح له منذ فراره للسعودية
استنكر بن علي محاكمته في أول تصريح له منذ فراره للسعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- استأثرت أحداث سوريا حيث أعلنت دمشق مقتل عشرات عناصر الأمن على أيدي "مسلحين" وتقارير عن "تمرد أمني" على عناوين الصحف العربية، الثلاثاء، التي اهتمت كذلك بتطورات الأوضاع في اليمن وليبيا حيث توارى العقيد، معمر القذافي، عن الأنظار فضلاً عن خروج الرئيس التونسي المخلوع، زين العابدين بن علي، عن صمته لينتقد محاكمته، في أول تصريح له منذ فراره للسعودية، ومسؤول إسرائيلي سابق يتوقع أن تخوض مصر حربًا ضد بلاده قريبا.

الخليج

دمشق تعلن مقتل 123 شرطياً على أيدي مسلحين... حديث عن "تمرد أمني" و"إعدامات" في سوريا

في الشأن السوري كتبت الصحيفة الإماراتية: "ارتفعت أمس، حصيلة ضحايا التظاهرات في المدن السورية، وتحديداً في مدينة جسر الشغور (شمال غرب)، في وقت أعلنت وسائل إعلام رسمية أن 123 شرطياً سورياً قتلوا في مواجهات وهجمات وكمين في المدينة ذاتها، على أيدي مسلحين، في حين تحدث ناشط عن إمكانية حصول تمرد في الأجهزة الأمنية على خلفية رفض بعضهم إطلاق النار على المدنيين."

الشرق الأوسط

ليبيا: استمرار اختفاء القذافي.. وترقية مفاجئة لنجله الساعدي إلى رتبة لواء

نشرت الصحيفة اللندنية: بينما واصل العقيد الليبي معمر القذافي الاختفاء عن الأنظار منذ أسبوع، كشفت مصادر ليبية مطلعة لـ"الشرق الأوسط" النقاب عن قيام القذافي بترقية الساعدي، أحد أبنائه، إلى رتبة لواء من دون إعلان مسبق، بينما اعتبرت السلطات الليبية زيارة وزير الخارجية البريطاني إلى معقل الثوار المناوئين للقذافي في مدينة بنغازي تدخلاً في الشؤون الداخلية لليبيا وتحريضا على تقسيمها.

القدس العربي

بن علي يخرج عن صمته وينتقد محاكمته في تونس

تناولت الصحيفة اللندنية أول تصريح يدلي به الرئيس التونسي المخلوع، زين العابدين بن علي، وكتبت: " أعلن المحامي الفرنسي ايف لوبورنيه الاثنين أن موكله الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي "خرج استثنائيا عن صمته" للتنديد بمحاكمته في تونس وعمليات التفتيش في مكاتبه."

"وقال لوبورنيه في تصريح حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه إن "الرئيس بن علي قرر الخروج استثنائيا عن صمته وذلك بعد أن سئم من لعب دور كبش الفداء على أساس الكذب والظلم". واضاف إن "عمليات التفتيش في مكاتبه الرسمية والخاصة ما هي الا مسرحية تهدف إلى الانتقاص من سمعته" و"المحاكمة التي تقوم بها تونس ضده ما هي الا مهزلة لمجرد القطيعة الرمزية مع الماضي".

الجزيرة

الخرطوم تعلن نجاح المفاوضات مع جوبا.. واشتباكات في ولاية جنوب كردفان جنوب السودان يقاضي البشير بسبب مجازر أبيي

وحول السودان، نشرت الصحيفة السعودية: " يعتزم جنوب السودان تحريك بلاغ أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس السوداني عمر البشير بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في منطقة أبيي على خلفية اجتياح الجيش السوداني للمنطقة المتنازع عليها بين الشمال والجنوب الشهر الماضي, حسبما أفادت تقارير إخبارية أمس الاثنين."

القدس

علي عبدالله صالح هل انتهى نصف قرن من "الرقص على رؤوس الثعابين"

أهتمت الصحيفة الفلسطينية بأحداث اليمن ونشرت: "الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي يتلقى العلاج في السعودية وسط غموض على رأس الدولة اليمنية في غيابه، عسكري وبراغماتي محنك لعب دورا محوريا في التاريخ العاصف لبلاده طوال اكثر من نصف قرن. ومع اصرار شباب "الثورة السلمية" على الاحتفال برحيله وتاكيد المعارضة ان صفحته السياسية طويت، تبدو مسيرة من وصف حكمه لليمن ب"الرقص على رؤوس الثعابين"، قد شارفت على نهايتها."


الفجر

بلد الفساد.!

في عامود "نقطة نظام" كتبت الصحيفة الجزائرية: "العربية السعودية لم تعد قبْلة للصلاة فقط.. بل أصبحت قبلة أيضا للفساد.! الحكام العرب المفسدون يذهبون للعيش في السعودية.. حدث هذا للرئيس التونسي بن علي.. وكاد أن يحدث مع مبارك المصري لولا رعونته وثقته في نفسه الزائدة.. وحدث ذلك أيضا مع برويز مشرف.. وها هو يحدث اليوم مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
السعودية تحتضن المفسدين العرب.. لأن بلدانهم لا تملك القوة والشجاعة على معاداة السعودية والمطالبة بتسليمهم! لأن معاداة السعودية تعني معاداة لركن من أركان الإسلام وهو الحج! السعودية تستقبل السرّاق والمفسدين العرب على أراضيها (الطاهرة) لأن المفسدين من الحكام الذين تسمح لهم السعودية بالإقامة يعتكفون على الصلاة في الحرم المكي الشريف ويطلبون الرحمة والغفران! وهي حالة لا تتوفر في بلد آخر غير السعودية.

الصباح

ثلاثة أحكام بالإعدام في قضية قمع انتفاضة 1991 ... شملت مزبان خضر هادي وكمال مصطفى وعزيز النومان

عنت الصحيفة العراقية بمتابعة محاكمة رموز النظام السابق: "أصدرت المحكمة الجنائية العليا إحكاما بالإعدام ضد ثلاثة من المدانين بقضية قمع انتفاضة الشعب في عام 1991."

"وقال رئيس لجنة متابعة ملف القضايا لدى المحكمة الجنائية العليا محسن حسن في تصريح صحفي أوردته وكالة "آكانيوز" انه تم إصدار الأحكام في جلسة أمس الاثنين ضد المدانين بقمع انتفاضة الشعب عام 1991، مؤكدا أن بينها ثلاثة أحكام بالإعدام.
وأشار إلى أن أحكام الإعدام شملت كلاً من المتهمين المدانين "كمال مصطفى وعزيز صالح النومان ومزبان خضر هادي".

المصريون

قال إن تركيا والاردن سيشاركان فيها ... رئيس رئيس الموساد الأسبق: مصر ستخوض حربًا ضد إسرائيل قريبا

وجاء في الصحيفة المصرية: حذر داني ياتوم، رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية" (الموساد) الأسبق من اندلاع حرب إقليمية بين كل من مصر وتركيا والأردن من ناحية وإسرائيل من ناحية أخرى بعد سبتمبر المقبل، الموعد المحدد لتوجه الفلسطينيين للأمم المتحدة للمطالبة باعتراف دولي بدولة فلسطينية مستقلة."

"وأعرب ياتوم الذي كان يتحدث أمام مؤتمر بأكاديمية "نتنيا" الإسرائيلي مساء الأحد عن اعتقاده بأنه وفي أعقاب المصادقة المتوقعة للأمم على الدولة الفلسطينية في سبتمبر المقبل سيتوجه الفلسطينيون إلى كل من مصر وتركيا والأردن للمطالبة بحماية دولتهم الوليدة."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer