الأقسام الرئيسية

كلينتون: المعركة ضد الإرهاب لم تنته بمقتل بن لادن

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2011 1:46 م بتوقيت القاهرة

- روما– الفرنسية


أعلنت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الخميس، مع نظيرها الإيطالي فرانكو فراتيني، أن المعركة ضد الإرهاب "لم تنته بمقتل" أسامة بن لادن.

وأضافت، "يجب ألا ننسى أن معركة القضاء على القاعدة وحلفائها لا تنتهي بقتل"، حتى لو كان هذا القتل يشكل "رسالة لا لبس فيها عن تصميم المجموعة الدولية الحازم للتصدي للإرهاب".

تأتي تصريحات هيلاري مع إعلان البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما يحتفظ بحق التحرك مجددا ضد مشبوهين بالإرهاب على الأراضي الباكستانية بعد العملية التي سمحت بقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في شمال إسلام آباد، وعلى الرغم من استياء باكستان التي رأت أن الهجوم كان أحادي الجانب وغير مصرح به، قال الناطق باسم البيت الأبيض، جاي كارني: إن أوباما مستعد لاستهداف فارين إذا رصدوا في باكستان.

وقال كارني للصحفيين: إن الرئيس الأمريكي "قال بوضوح أثناء حملته: إن هذه هي وجهة نظره وواجه انتقادات على ذلك"، وأضاف، "أنه ما زال على رأيه ويشعر أن التحركات التي قام بها بصفته رئيسا هي المعالجة الصحيحة"، وخلال حملته لانتخابات الرئاسة في 2008، قال أوباما الذي كان عضوا في مجلس الشيوخ: إنه سيتحرك ضد بن لادن أو أي قيادي كبير آخر في القاعدة داخل باكستان إذا كانت قيادة هذا البلد "غير قادرة أو غير راغبة في التحرك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer