الأقسام الرئيسية

احتجاجا على تصريحات العريان لـ(الشروق).. استقالة رئيس تحرير موقع إخوان أون لاين

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الاحد 29 مايو 2011 2:28 م بتوقيت القاهرة

محمد شوشة وباهي حسن -

تقدم اليوم الأحد، عبد الجليل الشرنوبي، رئيس تحرير موقع إخوان أون لاين، باستقالته من منصبه، احتجاجا على تصريحين للدكتور عصام العريان إلى جريدة الشروق، والذي انتقد فيهما إعلام الجماعة.

وأكد الشرنوبي، في تصريحات خاصة بـ"بوابة الشروق"، "أنه التزم بخط الجماعة في التعامل مع جمعة الغضب الثانية، والتي بدأ الحديث عنها قبل أسبوع، منتقدا تصريحات العريان حول وسائل إعلام الجماعة، الذي لم يخرج فيها عن الخط الذي وضعته الجماعة".

وفيما يلي نص الاستقالة الذي تقدم بها إلى مرشد الإخوان..

بسم الله الرحمن الرحيم

استقالة

فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع "المرشد العام للإخوان المسلمين"

الأستاذ الدكتور محمد مرسي المشرف على موقع (إخوان أون لاين)

فبعد السلام عليكم ورحمة الله و بركاته..

"منذ أن تم تكليفي بتولي مهمة العمل كرئيس لتحرير موقع "إخوان أون لاين" والتحديات تتوالى ليؤكد فريق العمل في الموقع وفي صفهم رئيس التحرير أن هناك أصحاب رؤية ومهنية قادرون على أن يعبروا عن فكرتهم وأن يحافظوا على ثبات مؤسساتها دون أن تأخذها ريح لعوب تدير حياتنا الإعلامية المصرية.

سار ركب (إخوان أون لاين) متحملا سياط النيل من الداخل قبل الخارج عبر تجريح واتهامات وتنظير لحرية إعلامية ملامحها تتشكل في عقول أصحابها لا على أرض الواقع، وما كنت يوما ممن يلقون بالا لكل قاذف حجر أو مطلق لرصاص التسفيه والتقصير والإقصاء، معتبرا ذلك نتاجا لخياري بالانحياز إلى إعلام التنظيم الموجه على الإعلام المستقل نسبيا بحكم طبيعة الموقع والموقف الذي ربما لا يستوعبه الكثيرون.

ما هانت العزيمة حين كانت الملاحقات ثمنا للخطو على الطريق، وما لانت القناة حين كانت الأبواب توصد بتهمة عملنا، موقنين دوما بأن درب الحقيقة عثر المسالك.

أما وأن ترى مصر كلها شمسا للحرية تبدأ في السطوع، ليحيا كل الشعب ربكة الوصول المفاجئ فيتحول الأداء الإعلامي المتسق مع بيان الجماعة إلى تجاوز، وتتحول فرقة التفاني في العمل إلى ماكينة قديمة بحاجة إلى أن تدخل مخزن الـ(كُهنة) فهذا وربي جور لا يقبله من رأى في رسالته عزا ورفعة.

وما أعتقده أن تصريح الدكتور عصام العريان في عدد الشروق اليوم 29 مايو 2011م إلا محاولة إما لاسترضاء النخبة السياسية على قسيمة حساب حائط (إخوان أون لاين) الذي رآه مائلاً الذي وطالما تحمل.

أو ربما هو موقف من البيان الخاص بالجماعة كان إعلانه مباشرة بالنسبة للدكتور العريان مخالفا لحسابات ارتآها فكان الموقع والعاملون فيه هما المقصودان بـالضمير "إياك" أملا في فعل "اسمعي" على ألا يأخذ المنادى "يا جارة" منه موقفا.

و أيا ما كان الموقف فإنني أعترض على هكذا أسلوب في المعالجة، أو حتى في الانسحاب من المواقف لجماعتنا التي تمتلك من قوة المكاشفة ما يدعوها إلى الاعتذار حال الخطأ.

أما فريق العمل الذي شرفت بقيادته فما:

- فرط يوما في سر وما تجاوز في حق شخص.

- وما ثأر لنفسه رغم فيوضات من بحر الشخصنة في النقد.

- وما عالج جمعة الغضب الثانية إلا في ضوء بيان الجماعة الرسمي ورأي الإخوان المنشور وتصريحات قيادات الجماعة ورموزها، وإن كان أول تقرير تم نشره على الموقع عن جمعة الغضب الثانية معبرا عن ضعف الحشد، فهذا حق بشهادة كل من حضر حتى صلاة الجمعة.

و احتراما لنفسي ولفريق عمل أدين له بالفضل على اختلاف أدوارهم، فإنني أعبر عن رفضي لهذا التصرف بالاستقالة من موقعي كرئيس للتحرير، و أملا أن يجد هذا التصرف صوته لديكم عند التعامل مع إعلامي الجماعة أمثالي الذين تم استبعادهم من كل الأطر الإعلامية بعد ثورة الـ25 من يناير، ربما لأنهم لا يملكون مؤهلات المرحلة!"

وفقكم الله وسدد خطوكم..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبد الجليل الشرنوبي – القاهرة 29 مايو 2011م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer