الأقسام الرئيسية

ويكليكس: ملك البحرين يعترف بعلاقات مع الموساد

. . ليست هناك تعليقات:


أخبار سياسية | 2011-04-12



الملك أمر وزير اعلامه بعدم تسمية اسرائيل بالعدو

الملك أمر وزير اعلامه بعدم تسمية اسرائيل بالعدو

ترجمة عكا- كشفت وثائق ويكليكس أن السفير الأمريكي في البحرين "ويليام مونرو" التقى بتاريخ 15 فبراير 2005، مع حاكم الولاية الصغيرة في الخليج، الملك "حمد بن عيسى آل خليفة", وهو ذات الملك الذي أصبح كرسيه مؤخراً في مهب الريح بسبب المظاهرات الصاخبة التي تقوم بها المعارضة.

وكتب السفير في برقية أرسلها إلى مسئوليه في اليوم التالي, "لقد كان اجتماعا مريحاً في القصر، حيث جلسنا بالقرب من مدفأة النار, حيث كان يوما غير عادي من البرد والأمطار".

وانتقل الحديث بين الإثنين, والذي استمر زهاء ساعة ونصف, للتطرق إلى العلاقة مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية, حيث أعرب الملك عن ارتياحه من التطورات بعملية السلام في الشرق الأوسط.

وكشف الملك للسفير, بأنه أمر وزير إعلامه "محمد عبد جعفر", بالتوقف عن تسمية إسرائيل من خلال الرسائل الرسمية في المملكة بأنها "عدو" أو "الكيان الصهيوني".

وسأل السفير الملك, إذا ما كان سيوافق على إقامة علاقات تجارية مع إسرائيل, فأجاب "بأن ذلك ما يزال مبكراً, وأن هذه الفكرة يجب أن تنتظر حتى يتم إقامة الدولة الفلسطينية".

مع ذلك، تفاخر الملك أمام السفير, بأنه يوجد للبحرين "علاقات مع إسرائيل على المستوى الأمني والإستخباري", وعند هذه العبارة كتب السفير في برقيته (الموساد) بين قوسين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer