كتب شيماء عادل ١٠/ ٤/ ٢٠١١
دون أن ينطقوا بكلمة واحدة، ساهم عدد من الشباب فى توعية رواد مترو الأنفاق، فى إطار حملة «بدون كلام» مستخدمين سهاماً من الفل مغطاة باللونين الأحمر والأخضر وأوعية ممتلئة بالحلوى «بونبونى». وتوزع شباب الحملة وعددهم ٢٦ شاباً، على بوابات الصعود والهبوط فى محطة مترو مبارك، أمس، ممسكين بالسهام الخضراء والحمراء، لإرشاد الركاب بالأبواب المخصصة للصعود والهبوط، وانتشر عدد من الشباب بين العربات ووزعوا الحلوى على الركاب الملتزمين بالتعليمات. باسل حامد، منسق الحملة، قال: «هدفنا هو توعية المواطنين بشكل بسيط دون الدخول معهم فى أحاديث، فمازال بعض الركاب يرفضون فكرة النصح بشكل مباشر». وأضاف: «اخترنا المترو لأنه يضم جميع الأعمار والفئات المجتمعية المختلفة، وبالتالى نستطيع الوصول إلى أكبر قدر من الناس، فليس هدفنا مجرد توعية الركاب لإرشادات الصعود والنزول فقط وإنما بث ثقافة التوعية والالتزام بأى إرشادات فى أى وسائل مواصلات أو مبان أو مؤسسات خاصة أو حكومية». آلاء عبدالله، إحدى مؤسسات الحملة، أوضحت أن تجميع المتطوعين المشاركين جاء من خلال مجموعتهم «بدون كلام» على الموقع الاجتماعى «فيس بوك»، وأن أغلب الوافدين شباب جدد لا توجد بينهم أى معرفة سابقة وينتمون إلى كليات وجامعات مختلفة. الحملة لاقت قبولاً واستحساناً من قبل بعض الركاب، حيث عرض بعضهم المساعدة على الشباب، وسألوهم عن كيفية الانضمام إليهم، وهو ما حدث مع إنجى عيد، إحدى المنظمات، عندما سئلت عن كيفية الانضمام والاشتراك فى الحملة. شباب الحملة أنفسهم لم يسلموا من تعليمات التوعية، فقبل انطلاقهم لممارسة نشاط حملتهم، أوقفهم وائل محمد، أحد أفراد العلاقات العامة للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، طالباً منهم عدم تجاوز الخط الأصفر المرسوم على الرصيف أماناً لهم، وتوقع تعرضهم لمواقف وصفها بـ«السخيفة» من جانب الركاب، ونصحهم بعدم الدخول معهم فى أحاديث جانبية. |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات