الأقسام الرئيسية

خبر من كل محافظة

. . ليست هناك تعليقات:

٩/ ٤/ ٢٠١١

بنى سويف: قروض لذوى الإعاقة

المحافظ الدكتور سمير سيف اليزل، أكد أن المحافظة ستلتزم بتعيين ذوى الإعاقة فى الإعلان الذى أعلنته عن مركز معلومات شبكة المرافق، مطالبا بضرورة حصر فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص، وإلزام المشروعات الإنتاجية بالالتزام بالتعيينات، وإنهاء الانتدابات والمعاشات فى الجمعيات الأهلية والأندية ومراكز الشباب، لإعطاء الفرصة لذوى الإعاقة للعمل. من ناحية أخرى وعد المحافظ بمخاطبة رئيس جامعة بنى سويف لتعيين نسبة ٥% من ذوى الإعاقة فى الإعلان عن طلب أمن للجامعة، فضلا عن تخفيف أعباء المصاريف عليهم، وتوفير جميع الإمكانيات لهم حتى يحصلوا على أعلى الشهادات التعليمية.

عمر الشيخ

الغربية: حملة على الـ«فيس بوك» لتجميل المحلة

عدد من شباب مدينة المحلة أطلقوا «جروب» على الموقع الاجتماعى الشهير «فيس بوك» بعنوان «إبدأ إحلم واتغير» شارك فيه أكثر من ١٠٠٠ شاب، بهدف تطوير وتجميل مدينة المحلة. الشباب قاموا بتجميل الشوارع الرئيسية والفرعية وتشجير المناطق الشعبية، وقاموا بزراعة ١٠٠ شجرة زينة ووزعوا ١٠٠ سلة قمامة فى جميع الشوارع، للحفاظ على النظافة العامة، فضلا عن قيامهم بتوزيع المواد التموينية على الفقراء من أهالى المدينة فى المناطق العشوائية بالجهود الذاتية.

محمد فايد

جنوب سيناء: فوز مصر بجائزة الغواصين الدولية

فازت مصر بجائزة المقصد السياحى الأول للغواصين الإنجليز الدولية للعام الثالث على التوالى خلال فعاليات معرض لندن. وصرح بذلك هشام جبر، رئيس مجلس إدارة الغرفة المعين، وقال إن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق دون العمل الجاد والمخلص لكل أعضاء الغرفة للارتقاء بالصناعة والتعاون الجاد والمثمر مع وزارة السياحة بقيادتها الجديدة. وقال إن أهداف الغرفة كانت ولا تزال تتركز فى تعزيز القدرة التنافسية للمنتج السياحى المصرى فى مجال نشاط الغوص والأنشطة البحرية لتحصل مصر على نصيبها العادل من حركة سياحة الغوص الدولية بالنظر إلى حجم ونوعية مواردها الطبيعية، وكذلك وضع معايير فنية واضحة للنشاط تتوافق والمعايير الدولية.

أيمن أبوزيد

المنوفية: ضبط أسمدة مجهولة المصدر

أسفرت حملة تموينية مكبرة بالمحافظة برئاسة المهندس عزت حمزة، وكيل وزارة التموين، عن ضبط ٢٠ طناً من الأسمدة مجهولة المصدر، ودون فواتير داخل أحد المخازن بمدينة أشمون. تم التحفظ على الكميات وتحرير محضر بالواقعة. وأكد حمزة أن الكميات المضبوطة من الأسمدة كانت داخل مخزن أسمدة بمدينة أشمون ملك حمدى عبدالمنصف موسى، وأضاف أن هذه الحملة تأتى فى إطار عدة حملات مفاجئة على جميع مراكز المحافظة لضبط السلع والمواد التموينية المهربة.

هند إبراهيم

المنيا: ضبط لحوم فاسدة

الرقابة التموينية ببندر ملوى بالمحافظة ضبطت نحو ٢٦٧ كيلوجراماً لحوماً فاسدة غير صالحة للاستخدام الآدمى. كانت الحملة التموينية التى ضمت يحيى أحمد عبدالله الداهش، مدير عام تموين ملوى، ونبيل مصطفى على، مدير الرقابة التموينية ورئيس وحدة مباحث بندر ملوى، تمكنت من ضبط مصطفى. ش، أثناء قيادته السيارة رقم «٧٦١ ن. ق. ب» نصف نقل وبحوزته كمية من اللحوم الفاسدة المتعفنة التى تزن ٢٠٠ كيلوجرام، قادمة من المحافظة فى طريقها إلى ملوى، وتم إلقاء القبض على السائق وتحريز كمية اللحوم المضبوطة، وحرر المحضر رقم ٢٠٥٥ جنح بندر ملوى لسنة ٢٠١١.

تريزا كمال

شمال سيناء: تكريم أسر الشهداء

المحافظ اللواء عبدالوهاب مبروك، وافق على تعليم أبناء الشهداء فى جميع مراحل التعليم حتى تخرجهم فى الجامعة على نفقة المحافظة، وتعيين فرد من أقارب كل شهيد من الدرجة الأولى بإحدى الوظائف طبقا للمؤهل، مع ضمان المتابعة المستمرة لأسر وأهالى وأبناء الشهداء فى التضامن الاجتماعى وحل جميع مشاكلهم. جاء ذلك خلال الاحتفال الذى أقامته المحافظة لتكريم الشهداء والمصابين، حيث كُرمت أسر ١٢ شهيداً، و٤ مصابين بمختلف المراكز والمدن بالمحافظة، ووزعت مكافآت مالية عليهم من بنك ناصر الاجتماعى ووزارة التضامن الاجتماعى، بواقع ٥٠٠٠ جنيه لأسرة كل شهيد، و١٠٠٠ جنيه لكل مصاب.

الإسماعيلية: دورات لمحو الأمية

اللواء إبراهيم عاشور، مدير عام فرع محو الأمية بالمحافظة، أعلن عن تنظيم فرع محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة دورة تدريبية ابتداء من يوم الأحد المقبل، وحتى ٢١ أبريل لتدريب ١٠٠ خريج للعمل كمدرسين لمحو الأمية بمدينة الإسماعيلية والقرى المجاورة لها. وقال إن الدورة هدفها كيفية التدريس للكبار لمحو أميتهم، حيث يستفيد منها ١٠٠ متدرب وتقام فى قاعتين، الأولى بمركز شباب المروة لتدريب معلمى مدينة الإسماعيلية، والثانية بمركز شباب الإسماعيلية لتدريب معلمى مركز الإسماعيلية، وبعد انتهاء الدورة سيتم توزيع المتدربين على فصول محو الأمية بالمدينة والقرى التابعة للمركز.

أشرف جاد

القليوبية: القبض على ١٥ بلطجياً فى العبور

حملات أمنية أسفرت عن القبض على ١٥ بلطجياً أثاروا الذعر بين المواطنين بالعبور وشبين القناطر وشبرا الخيمة بالأسلحة النارية والبيضاء. وأسفرت الحملات عن ضبط أسلحة نارية وبيضاء وكميات من الهيروين وأقراص مخدرى الترمادول والبانجو، وهاربين من تنفيذ أحكام قضائية.

كما تمكنت أجهزة الأمن من القبض على محمد السيد محمد (٢٨ سنة)، عاطل، لتمزيقه جسد كريم رشاد مجاهد، بسبب خلافهما على الزواج من إحدى الفتيات، وتم نقل المصاب إلى مستشفى ناصر العام.

عبدالحكم الجندى

أسوان: عقد بين المحافظة والنادى

المحافظ مصطفى السيد، وافق على إبرام عقد بين المحافظة ونادى أسوان الرياضى، يتضمن حقوق النادى المالية، من تنفيذ مشروع سما أسوان، ومنها منح النادى نسبة ٥٠% من عائد إيجار المحال التجارية والمكاتب الإدارية، هذا بالإضافة إلى نسبة لا تقل عن ١٠% من قيمة بيع الأرض لخصخصة المشروع للجهة المنفذة، وهى هيئة الأوقاف المصرية طبقا للبروتوكول والعقود المبرمة، لتنفيذ المشروع، خاصة أن الأرض المقام عليها المشروع ملك للمحافظة، على مساحة ٢٤٠٠ م٢ بالإضافة للنادى من أجل تحقيق أهدافه المرجوة، رياضيا واجتماعيا وشبابيا، خاصة أن هذا المشروع الخدمى الضخم تصل تكلفته الاستثمارية نحو ١٢٠ مليون جنيه من خلال إنشاء ١١ برجا سكنيا وخدميا على السور الغربى، مما يساهم فى توفير دخل ثابت للنادى بواقع ٣ ملايين جنيه سنويا، على أن تكون الأولوية فى التسويق للوحدات السكنية والمحال التجارية لأعضاء النادى.

محمود الجعفرى

القاهرة: نقل أهالى المناطق الخطرة لوحدات بديلة

المحافظ الدكتور عبدالعظيم وزير، أكد استئناف العمل فى مناطق الخطورة بنقل المواطنين لوحدات بديلة آمنة وإزالة المبانى المقامة عليها، وتنفيذ طرق العلاج المناسبة للحفاظ على هذه المناطق من الانهيارات سواء بالتهذيب أو التثبيت، تحت إشراف اللجان العلمية الفنية المتخصصة بجميع المواقع فى الدويقة بمنشأة ناصر وعزبة العرب بغرب مدينة نصر، وعزبة خيرالله وإسطبل عنتر بأحياء مصر القديمة والبساتين، على أن تتم عمليات الإزالة ونقل المواطنين طبقاً للأولويات وحالة الخطورة.

منار خاطر

البحيرة: ترخيص ١٤٨ سيارة أجرة

المجلس المحلى للمحافظة وافق على ترخيص ١٤٨ سيارة أجرة جديدة داخل مدينة دمنهور، كان أصحاب السيارات قد قدموا ١٣٧٦ طلب ترخيص وقرر المحافظ اللواء محمد شعراوى، تشكيل لجنة ضمت مسؤولى المحافظة ومشروع النقل الداخلى والمواقف والوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور وإدارة مرور المحافظة، وذلك لفحص الطلبات ووضع معايير لاختيار أعداد مناسبة يمكن منحها تراخيص، بالإضافة إلى عقد عدة لقاءات بين المواطنين المتقدمين والمجلس الشعبى المحلى، وتم الانتهاء إلى ترخيص ١٤٨ سيارة داخل دمنهور.

حمدى قاسم

دمياط: سجن ٤ من مثيرى الشغب

محكمة القضاء العسكرى بالإسماعيلية أصدرت أحكاماً بالسجن لمدة ٣٧ عاماً على ٤ من مثيرى الشغب والبلطجة بالمحافظة وهم: محمد رامى وحكم عليه بالسجن ٧ سنوات بتهمة التحرش بأنثى ومحاولة أغتصابها، وإبراهيم السادات الدمياطى بالسجن١٠ سنوات وغرامة مالية ٥٠٠ جنيه ومصادرة السلاح النارى، حيث إنه متهم بإثارة أعمال شغب وبلطجة وإحراز سلاح نارى، وتم ضبطه خلال محاولته إثارة البلطجة داخل شركة مياه الشرب بدمياط، وصبرى جلال بالسجن ١٥ سنة بتهمة إحراز سلاح نارى وسلاح أبيض، ومحمد الجندى بالسجن ٥ سنوات و٥٠٠ جنيه غرامة، لقيامه بأعمال شغب وبلطجة.

عماد الشاذلى

كفر الشيخ: قطع طريق المحلة

٣٠٠ من أهالى قرى كفر متبول والطايفة وكفر الطايفة «مركز كفر الشيخ» قطعوا طريق «المحلة الكبرى - كفر الشيخ»، احتجاجاً على محاربة سائقى سيارات الأجرة لمشروع نقل الركاب الذى تعمل سياراته على هذا الخط بأجور معقولة، بينما يقوم سائقو الأجرة بمحاربة هذا المشروع الذى ينافسهم، فتجمع أهالى تلك القرى وقطعوا الطريق معبرين عن احتجاجهم على تصرفات سائقى الأجرة بهذا الخط.

مجدى أبوالعينين

الأقصر: مسيرة أمام «الكرنك» لعودة السياحة

قطاع خدمة المجتمع والبيئة بجامعة جنوب الوادى، نظم أمس مسيرة احتفالية انطلقت من أمام ساحة معبد الكرنك بمشاركة ٣٠ عضواً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأكثر من ٧٠ طالباً كممثلين لجميع كليات الجامعة، وذلك بغرض إيصال رسالة حب إلى الدول المصدرة للسياحة إلى مصر وحثها على عودة الحركة السياحية الطبيعية للبلاد.

ورفع المشاركون فى المسيرة لافتات تحض على عودة السياحة مكتوبة بسبع لغات هى الإنجليزية والألمانية والإيطالية والفرنسية واليابانية والروسية والكورية.

سامح عبدالفتاح

الدقهلية: أحكام رادعة على البلطجية

أصدرت المحكمة العسكرية بالمنصورة، أمس، عدة أحكام رادعة ضد عدد من البلطجية الذين تم ضبطهم أثناء محاولة ارتكاب جرائم فى المحافظة ضد المواطنين خلال الأسبوع الماضى، وتراوحت الأحكام ما بين ١٠ و٧ و٥ سنوات، حيث قضت المحكمة بالسجن المشدد على عادل يسرى عوض مترى وشقيقه عماد لمدة ١٠ سنوات للسرقة بالإكراه وحيازة سلاح أبيض وذلك فى القضية رقم «١٨ ج ع جزئى المنصورة» وبالسجن ١٥ سنة ضد كل من صلاح محمد أحمد نصر وحسين محمد حسين والسيد عبدالعظيم رمضان وعمر سيد، محمد سيد نظير ما تم إسناده إليهم من اتهامات بمحاولة سرقة الدقهلية للدواجن، وتم إلقاء القبض عليهم متلبسين وقامت الشرطة العسكرية بإحالتهم إلى المحاكمة العاجلة.

غادة عبدالحافظ

أسيوط: مظاهرة للمزارعين ضد مسؤولى بنك التنمية

أكثر من ٢٠٠٠ مزارع من أهالى مراكز البدارى وأبوتيج ومنفلوط، نظموا تظاهرة أمام مقر بنك التنمية والائتمان الزراعى، للمطالبة بإقالة المسؤولين عن البنك لعدم تنفيذ قرارات إعفائهم من سداد الديون وتعرضهم للسجن. وانتقد المزارعون سوء معاملة مسؤولى البنك، موضحين أنه تسبب فى خراب بيوتهم، بسبب القروض التى صرفها لهم بفوائد وصلت إلى ٢١٪ سنوياً، إضافة إلى فرض مستحقات أخرى كل ٦ أشهر، مما نتج عنه إهدار الاستثمار الزراعى. وقال عدد آخر بأنهم قاموا ببيع أجزاء من أراضيهم، لسداد مديونيات بنك التنمية، خوفاً من دخولهم السجن فى مقابل صرف مكافآت وحوافز للعاملين بالبنك على حساب الفلاح.

سحر الحمدانى

قنا: مياه القناطر الجديدة تهدد منازل «بخانس»

مياه قناطر نجع حمادى الجديدة تهدد منازل قرية بخانس بأبوتشت، لارتفاع منسوب المياه الجوفية وتهديد أرواح المواطنين. قال أمين الحسانى من الأهالى إن المياه الجوفية زادت بصورة كبيرة وارتفع منسوبها، مما أثر على الأرضيات وتآكل الجدران بنسبة كبيرة تهدد حياة المواطنين. مطالبا بأهمية توصيل خط الصرف الصحى من قرية الرزقة المجاورة التى استفادت من المشروع، رغم بعدها عن المشروع وترك القرى القريبة والمتضررة من القناطر مهددة منازلها بالانهيار رغم تعدد الشكاوى والالتماسات للمسؤولين.

محمد حمدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer