الأقسام الرئيسية

دعم البرادعى وأحزاب العدل والتحرير والتحالف ينضمون للوطنية للتغيير

. . ليست هناك تعليقات:

عبد الجليل مصطفى: سيتم رفع دعوى قضائية لتنقية البيئة الانتخابية من الحزب الوطنى.. وحشد جماهيرى لاستعادة أموال مصر المنهوبة

أعلنت الجمعية الوطنية للتغيير فى اجتماع الجمعية العمومية أمس الخميس انضمام مجموعه من الأحزاب والقوى الوطنية الجديدة للجمعية هم الحملة الشعبية لدعم البرادعى رئيسا و الاتحاد العام لائتلاف شباب الثورة وائتلاف ثورة مصر الحرة والائتلاف العام لشباب الثورة.

أما عن الأحزاب الجديدة التى أعلنت انضمامها أمس تشمل حزب العدل المشارك فى تأسيسه الدكتورة منى البرادعى عميد كلية الاقتصاد و العلوم السياسية الأسبق وحزب العدل الاجتماعى الديمقراطى وحزب التحرير المصرى المنضم له المستشار محمود الخضيرى وحزب التحالف والحزب المصرى الليبرالى والحزب الشعبى المصرى والحزب الشيوعى.

و قد انتهى الإجتماع كما يذكر الدكتور عبد الجليل مصطفى منسق الجمعية إلى ضرورة إستمرار نشاط الجمعية الوطنية فى تحقيق مطالب الثورة للوصول إلى العدل والحرية والعدالة الإجتماعية فى المجتمع.

وتم تكليف مجموعة من القانونيين كما يضيف عبد الجليل لدراسة رفع دعوى قضائية لتنقية البيئة الانتخابية من فلول الحزب الوطنى بعد حله الذى نشر الاستبداد والفساد والنهب فى مصر، ومواصلة العمل من أجل ضمان إجراء إنتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهه وذلك من خلال إقتراح تشكيل لجنة قضائية مستقلة تدير العملية الإنتخابية من الألف إلى الياء و الإسراع فى إصدار قانون مباشرة الحقوق السياسية.

و طالبت الجمعية فى إجتماعها بضرورة تشكيل قائمة وطنية موحدة للإنتخابات البرلمانية القادمة تنضم لها العديد من القوى الوطنية بحيث تعطى فرصة لشباب الثورة فى أن يجدوا مكانا مناسبا لهم فى البرلمان القادم.

ونبه منسق الجمعية الوطنية كذلك إلى شكيل لجنة من القانونيين من بينهم حسام عيسى و محمد محسوب لبحث كيفية إسترداد الأموال المنهوبة من أركان النظام السابق التى يحقق مع العديد منهم الآن، و طرح هذا المطلب على الرأى العام من خلال عقد مجموعة من الفاعليات التى ستنظمها الجمعية فى الفترة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer