الأقسام الرئيسية

قوات الأمن السورية تطلق النار على مشيعي جنازة شهداء الجمعة العظيمة

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: السبت 23 ابريل 2011 2:04 م بتوقيت القاهرة

- عمان– رويترز

أكد شهود أن قوات الأمن السورية فتحت النيران على مشيعين أثناء اقترابهم من قرية أزرع جنوب سوريا، اليوم السبت، لمنعهم من المشاركة في جنازات عدد من المحتجين الذين قتلوا خلال احتجاجات الجمعة العظيمة أمس.

وأوضح شاهد من مدينة درعا، والذي جاء إلى ازرع للمشاركة في جنازات 12 شخصا على الأقل قتلوا برصاص قوات الأمن أمس الجمعة، "أطلق وابل من النيران في اتجاهنا أثناء اقترابنا من أزرع للمشاركة في جنازات الشهداء".

فقد شهدت سوريا، أمس الجمعة، أكثر الأيام دموية منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية، فيما سقط عشرات القتلى برصاص قوات الأمن، واتسع نطاق الاحتجاجات الشعبية، على الرغم من التنازلات التي قدمها نظام بشار الأسد مؤخرا وتضمنت إلغاء حالة الطوارىء.

من جانبه، أكد محمد عبد الله الناشط الحقوقي السوري، أن قوات الأمن استخدمت أسلحة محرمة دوليا ضد المواطنين، خلال التظاهرات التي شهدتها العديد من المدن السورية، أمس الجمعة.

وأضاف في تصريح لراديو (سوا) الأمريكي اليوم السبت، أن قوات الأمن السورية ارتكبت تجاوزات فادحة بحق المواطنين خلال مظاهرات الجمعة، منتهكة بذلك حقوق الإنسان، مضيفا، أنه تم استهداف المواطنين في رؤوسهم بهدف إزهاق أكبر عدد من الأرواح لترويع السوريين.

وأشار عبد الله إلى أن الشأن السوري سيكون على جدول أعمال مجلس الأمن الدولي الثلاثاء المقبل، مؤكدا أن المجازر التي ارتكبت بحق الشعب السوري لن تمر دون محاسبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer