الأقسام الرئيسية

وفاة مدير عام "سوني" السابق نوريو أوهغا.. أب القرص المدمج "سي دي"

. . ليست هناك تعليقات:

توفي السبت نوريو أوهغا المدير السابق لشركة "سوني" الذي يعتبر أب القرص المدمج "سي دي"، عن 81 عاما، بحسب ما أعلن العملاق الياباني للالكترونيات والترفيه.
توفي السبت نوريو أوهغا المدير السابق لشركة "سوني" الذي يعتبر أب القرص المدمج "سي دي"، عن 81 عاما، بحسب ما أعلن العملاق الياباني للالكترونيات والترفيه.

ا ف ب - طوكيو (ا ف ب) - توفي السبت نوريو أوهغا المدير السابق لشركة "سوني" الذي يعتبر أب القرص المدمج "سي دي"، عن 81 عاما، بحسب ما أعلن العملاق الياباني للالكترونيات والترفيه.

وكان أوهغا الذي درس الموسيقى قد أدار المؤسسة من العام 1982 إلى العام 1995، حاملا مصنع الإلكترونيات إلى التوسع ليطال صناعة الموسيقى والسينما والألعاب.

وأوضحت سوني في بيان أنه توفي نتيجة قصور في عدد من وظائفه الحيوية.

وشرح هاورد سترينغر المدير العام الحالي للمجموعة أنه "لا نبالغ إذا ما نسبنا إلى موهبة السيد أوهغا صاحب الرؤى، تطور +سوني+ باتجاه الموسيقى والأفلام والألعاب.. أي تحويلها إلى مؤسسة رائدة في مجال صناعة الترفيه".

وإلى جانب تطوير القرص المدمج "سي دي"، كان نوريو أوهغا قد قاد المفاوضات بين "سوني" و"سي بي أس" في العام 1986 والتي أدت إلى إنشاء "سي بي أس/سوني ريكوردز" التي تحولت لاحقا إلى "سوني ميوزيك إنترتاينمنت".

ولعل قراره بشراء "كولومبيا بيكتشرز" في العام 1989، هو الذي جعل من "سوني" أحد عمالقة قطاع الترفيه.

إلى ذلك، كان نوريو أوهغا قد صمم شعار "سوني" وشارك في الترويج لألعاب الفيديو "بلاي ستايشن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer