الأقسام الرئيسية

الاضطرابات العربية تتواصل: ٣٠٠ مصاب بالرصاص فى اليمن والمئات يتظاهرون فى دمشق.. والتوتر «الإيرانى - الخليجى» يتزايد

. . ليست هناك تعليقات:


كتب عواصم ـ وكالات الأنباء ٤/ ٤/ ٢٠١١

محتجون يمنيون يطالبون بإقصاء على عبدالله صالح «أ.ف.ب»

أطلقت الشرطة اليمنية أمس النار والغازات المسيلة للدموع على متظاهرين، مطالبين برحيل صالح فى مدينة تعز، جنوب صنعاء، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة المئات. وفرقت الشرطة المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع وبالرصاص الحى، مما أدى إلى مقتل شخص، وإصابة نحو ٣٠٠ آخرين، وفقاً لما ذكره شهود عيان. كما أكد مصدر برلمانى أن الشرطة أطلقت النار «باتجاه ساحة المعتصمين فى (تعز) فى محاولة لاقتحام الساحة».

وفى دمشق، كلف الرئيس السورى بشار الأسد أمس وزير الزراعة فى الحكومة السابقة عادل سفر تشكيل حكومة جديدة خلفاً لناجى العطرى، وذلك فى الوقت الذى هتف فيه مئات السوريين «حرية» لدى تجمعهم لاستقبال ٥٠ من المحتجين الجرحى فى ضاحية «دوما» بدمشق، التى شهدت اضطرابات واسعة خلال يوم الجمعة الماضى وأوقعت قتلى وجرحى. ووصف عدد من سكان «دوما» الوضع داخل المدينة بـ«المحتقن والمحزن».

وفى هذا الإطار، تصاعدت حدة التوتر فى العلاقات بين إيران ودول الخليج على خلفية الأحداث فى البحرين، وإعلان الكويت عن اكتشاف شبكة تجسس إيرانية، فبينما اعتبرت وزارة الخارجية الكويتية أن العلاقات بين الكويت وإيران «دخلت منعطفاً خطيراً»، متهمة طهران بالتآمر على استقرارها، عزت الخارجية الإيرانية التوترات الحالية مع دول الخليج إلى «مؤامرة غربية وصهيونية»، داعية حكومات المنطقة إلى «الاستماع إلى مطالب شعوبها لمنع تلك المؤامرات»، وذلك قبيل ساعات من عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى، أمس فى الرياض، لمواجهة «التدخل الإيرانى» فى المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer