الأقسام الرئيسية

سيف الاسلام: لا بد من تجديد القيادة مع بقاء القذافي

. . ليست هناك تعليقات:


ابن الزعيم الليبي يشن هجوما لاذعا على قطر ويتهمها بالمشاركة مع الغرب في محاولات تقسيم البلاد.

ميدل ايست أونلاين


رحيل القذافي 'لا معنى له'

باريس - قال سيف الاسلام القذافي ان الحديث عن رحيل والده معمر القذافي امر "لا معنى له" وان اقر بان البلاد بحاجة الى تجديد في القيادة، خلال مقابلة مع تلفزيون فرنسي اجريت خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وقال سيف الاسلام في مقابلة مع محطة "بي اف ام تي في" عن والده "انه لا يريد ان يحكم، لقد تقدم به العمر. نريد ان تتولى نخبة جديدة المشهد السياسي، نخبة من الشباب تحكم البلاد، وتتولى الشؤون المحلية. نريد دما جديدا، هذا ما نريده من اجل مستقبل ليبيا. ولكن الحديث عن رحيل القائد، هذا حقا لا معنى له".

واضاف ان "كل شيء تغير"، منذ بداية الانتفاضة التي انطلقت منتصف شباط/فبراير في بنغازي شرق البلاد. "ليبيا المستقبل ستكون مختلفة تماما عن ليبيا التي عرفتموها حتى الان، مع القائد، مع سيف، مع الشعب، مع الشرق، مع الغرب، مع جنوب ليبيا نحن كلنا عائلة واحدة وسنبني ليبيا جديدة".

ووافق نظام القذافي على خارطة طريق اقترحها الاتحاد الاوروبي لوقف اطلاق النار وايصال المساعدات الانسانية وبدء حوار بين مختلف الاطراف بهدف بدء مرحلة انتقالية.

لكن الثوار الليبيين يرفضون اي حل لا ينص على رحيل معمر القذافي.

ولكن سيف القذافي قال ان "رحيل القائد لن يغير شيئا لان الشعب الليبي لن يسمح لهذه العصابات الارهابية بان تحكم ليبيا".

واضاف "اذا كان الغرب يريد الديموقراطية ودستورا جديدا وانتخابات فنحن موافقون. نحن موافقون على هذه النقطة ولكن يجب ان يساعدنا الغرب على توفير مناخ مناسب. ولكن كل هذا القصف وهذا الدعم للمتمردين، كل هذا غير منتج".

وشن ائتلاف دولي حملة عسكرية ضد ليبيا في 19 اذار/مارس بعد حصوله على الضوء الاخضر من مجلس الامن الدولي الذي اجاز "استخدام جميع الوسائل الضرورية" لحماية المدنيين بما في ذلك من خلال ضربات جوية.

واتهم سيف الاسلام القذافي قطر بانها "نجحت في تسويق الفكرة" في باريس ولندن التي كانت وراء التدخل العسكري في ليبيا والتي تعاملت مع "النظام الليبي باعتباره لقمة سائغة وكعكة يمكن تقاسمها" مؤكدا ان فرنسا ارتكبت "خطأ تاريخيا".

واوضح ان النظام الليبي كان "قريبا من البحث حتى مع الشيطان" ولكن هناك "خطوطا حمراء".

واضاف "اولا، القذافي خط احمر، ثانيا، تقسيم ليبيا هو حل غير مقبول: منذ 70 عاما، ومنذ استقلالنا عام 1952 نحن شعب موحد ولكن بسبب قطر والغرب يتحدثون عن شرق وغرب ليبيا".

وقال ايضا "ثالث خط احمر هو امن ليبيا. لن نسمح لاحد بالتلاعب بامن ليبيا من خلال تقديم دعمهم للمتمردين المسلحين".

وكرر اخيرا ان هناك "الكثير من الادلة" عن وجود عناصر من تنظيم القاعدة الارهابي بين المعارضين في بنغازي (شرق).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer