الأقسام الرئيسية

وزراء النقل العرب: الربط بين الدول العربية بالسكك الحديدية في ديسمبر 2012

. . ليست هناك تعليقات:


أكد وزراء النقل العرب علي ضرورة تفعيل مشروع الربط البري والبحري بين الدول العربية، وشهد اجتماع المكتب التنفيذي لوزاء النقل العرب في القاهرة اليوم مناقشة موضوعات عدة من بينها مخطط الربط العربي عن طريق خطوط السكك الحديدية ومشروع الربط البحري وكذلك إتفاقية تنظيم نقل البضائع علي الطرق البرية.

وترأس المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل المصري اجتماعات الدورة 46 للمكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب بمقر جامعة الدول العربية .

وأكد عبدالحميد علي الانتهاء من دراسة خاصة بالربط بين الدول العربيه عن طريق السكك الحديديه نهاية العام الجاري ، وأشار إلي أن مصر تولي هذه المشروعات اهتماما كبيرا ولديها مشروع للربط السككي مع السودان بالإضافة إلى مشروع الربط مع دول المغرب العربي كما أن هناك مشروعا للربط السككي بين دول الخليج العربي.

وقال وزير النقل المصري أنه وفقا للدراسة سيتم البدء في تنفيذ هذه المشروعات في ديسمبر 2012 كما أن هناك ورش عمل ستعقد في مصر والامارات يتم خلالها بحث نتائج هذه الدراسة لتفعيل المشروعات المشتركة.

وعن مشروع الربط بين الموانىء العربية قال عبدالحميد انه تم الاتفاق على اجتماع اليوم على ان تدرس اللجنة الفنية المختصة التابعة للمجلس بصفة مبدئية أهم محاور الربط بالدول العربية ثم عرضها على استشاري عالمي لوضع استراتيجية شاملة حول كيفية ربط هذه الموانيء بكفاءة.

من جانبه أكد الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل السعودي ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب أن هذه المشروعات مهمة للتجارة البينية ولتطوير الاقتصادات العربية وذات أثر بعيد المدى على الإقتصاد والمواطن العربي إلى جانب مناقشة المسودة الخامسة لإتفاقية تنظيم نقل البضائع على الطرق بين الدول العربية ومشروع نظام عمل الشبكة العربية لتسهيل النقل بين مختلف الدول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer