الأقسام الرئيسية

القضاء ينظر في الكشف عن سرية حسابات مبارك وأسرته الثلاثاء

. . ليست هناك تعليقات:



16:13 | 2011 / 03 / 07

القاهرة، 7 مارس (آذار). نوفوستي. حدد عبد العزيز عمر، رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة غدا الثلاثاء للنظر في الكشف عن سرية الحسابات المصرفية للرئيس السابق حسني مبارك وأسرته، في جميع البنوك العاملة داخل مصر.

وجاء تحديد الجلسة المذكورة في ضوء الطلب المقدم من إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، والتي تباشر تحقيقات موسعة في البلاغ المقدم من مصطفى بكري، رئيس تحرير جريدة "الأسبوع"، والذي ذكر فيه أن هناك حسابا بنكيا سريا باسم مكتبة الإسكندرية، بالبنك الأهلي المصري فرع مصر الجديدة، وأن به رصيدا ماليا يبلغ 145 مليون دولار أمريكي وأن السيدة سوزان صالح ثابت (حرم الرئيس السابق) كانت تتصرف بمفردها في أموال ذلك الحساب.

وكان بكري قد أشار في بلاغه إلى أن تلك الأموال عبارة عن منح أوروبية مقدمة لمكتبة الإسكندرية، وأن مبارك قام بعمل توكيل لقرينته للتصرف في تلك الأموال دون الرجوع لأحد، للتصرف في تلك الأموال باعتباره صاحب حق أصيل في التوقيع على أية مستندات مالية تتعلق بتلك الحسابات، حيث أكد بكري أن تصرفات سوزان مبارك بشأن ذلك الحساب تخالف القوانين واللوائح.

وكان إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الاسكندرية قد أكد في أقواله أمام جهاز الكسب غير المشروع أنه لا يعلم شيئا عن ذلك الحساب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer