الأقسام الرئيسية

وزير الدفاع الوطني اليمني ينحاز للشاويش علي عبدالله صالح ضد الشعب

. . ليست هناك تعليقات:

أكد التلفزيون اليمني أن مجلس الدفاع الوطني برئاسة صالح في حالة انعقاد دائم، وخرج وزير الدفاع اليمني ليؤكد أنه ينحاز للشاويش علي عبدالله صالح وسيمنع أي محاولة للانقلاب قائلا "القوات العسكرية ستظل وفية للرئيس وشرعيته".

وكان قادة في الجيش اليمني وعدد من الساسة قد أعلنوا انضمامهم الى الاحتجاجات المتصاعدة المطالبة بتنحي الرئيس عبد الله صالح، رغم اقالته الحكومة الاحد في محاولة لتهدئة الوضع.

فقد اعلن اللواء علي محسن صالح الأحمر قائد المحور الشمالي الغربي وقائد الفرقة الأولى مدرعات في الجيش اليمني "دعمه ومساندته مع ضباط وأفراد فرقته التي يقودها لثورة الشباب السلمية" وتعهد بحمايتهم.

كما استقال عدد من المسؤولين من بينهم محافظ عدن، ونائب رئيس مجلس النواب وعدد من النواب منهم عبد الحميد احريز الذي استقال من الحزب اليمني الحاكم.

كما انظم الى الثورة عدد من شيوخ القبائل، بما في ذلك شيخ مشايخ حاشد، والسفراء، من بينهم مبعوثو صنعاء الى الصين واليابان وسوريا ومندوبها اليمن لدى الامم المتحدة.

وقال اللواء الأحمر في اعلان على قناة الجزيرة القطرية: "سنؤدي واجباتنا غير المنقوصة في حفظ الامن والاستقرار". ويوصف اللواء علي بأنه الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني علي عبد الله صالح، كما يعد من اهم اعمدة النظام اليمني.

ومن بين القادة العسكريين الكبار الذي اعلنوا انضمامهم الى الثورة اللواء الركن محمد علي محسن قائد المنطقة العسكرية الشرقية في حضرموت وقائد اللواء العميد حميد القشيبي قائد اللواء ثلاثمئة وعشرة في الجيش اليمني، والذان انضما إلى الشباب المعتصمين في ساحة جامعة صنعاء، اضافة الى قائد اللواء 121.

ويعتبر اللواء الركن محمد علي محسن هو الآخر من أقرباء الرئيس علي عبد الله صالح ومن المقربين له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer