الأقسام الرئيسية

«المصرى اليوم» تحصل على عقد تخصيص ١٥ مليون متر لـ«أبوالعينين» مقابل دولار واحد للمتر فى مرسى علم

. . ليست هناك تعليقات:


كتب محمد السيد سليمان ٢١/ ٣/ ٢٠١١

صورة من العقد الذى يشير إلى ثمن الأرض بدولار واحد للمتر

حصلت «المصرى اليوم» على صورة ضوئية من عقد تخصيص صادر عن الهيئة العامة للتنمية السياحية، برقم ٨٢ بتاريخ ٢٤ يونيو ٢٠٠٧، يكشف حصول رجل الأعمال محمد محمد أبوالعينين، مالك شركة «الدورادو» للتنمية السياحية، على نحو ١٥ مليون متر مربع من الأراضى على شاطئ البحر الأحمر مباشرة، ما بين مدينتى مرسى علم والقصير، بسعر دولار واحد للمتر المربع لنصف المساحة تقريباً، وتأجير بقية المساحة مقابل أقل من ٦ جنيهات سنوياً لكل ١٠٠ متر.

وتقدم عدد من المحامين والمواطنين ببلاغات إلى النائب العام تطالب بسحب هذه المساحة وإلغاء تخصيصها لمخالفتها قانون المزايدات والمناقصات، وتخصيصها بالأمر المباشر.

وكشفت تفاصيل عقد التخصيص أن شركة «الدورادو» للتنمية السياحية تسلمت الأرض بتاريخ ١٩ فبراير ٢٠٠٧، وتم تخصيص مساحة ٦ ملايين و٧٩٧ ألفاً و١٢٧ متراً مربعاً بمركز «مرسى وزر» بنظام التمليك بسعر واحد دولار للمتر، وتخصيص مساحة ٧ ملايين و٧٤٥ ألفاً و٨٢٣ متراً مربعاً بنظام الإيجار، لإقامة مشروع سياحى على الأراضى للتمليك والإيجار بنمط التنمية المتكاملة طبقاً للرسوم الهندسية.

وتضمن عقد التخصيص فى مادته الثانية عدم التصرف أو التنازل للغير عن كل أو جزء من الأرض الصادر بها قرار التخصيص، وتنفيذ جميع المرافق والبنية الأساسية على نفقة المالك وفقاً للرسوم، وتلتزم الشركة بالمحافظة على البيئة وعدم القيام بأعمال ردم للشاطئ أو تعد على خط الساحل. ويتم سداد ٢٠٪ من قيمة الأرض الكلية كدفعة أولى مقدماً، و٨٠٪ على ٧ أقساط متساوية، يبدأ استحقاقها بعد ٣ سنوات من تاريخ العقد.

وأوضح العقد أن الشركة تلتزم بتنفيذ المشروع السياحى فى المدة القانونية والجدول الزمنى المعتمد، وهو ٣ سنوات للتنفيذ، يتم بعدها سحب الأرض فى حالة عدم التنفيذ، وهو ما لم يحدث من جانب هيئة التنمية السياحية لعدم تنفيذ الشركة أى مشروعات سياحية بالأراضى المخصصة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer