الأقسام الرئيسية

حواس ينفى سرقة قناع توت عنخ أمون ويدعو العالم لرؤيته بالمتحف

. . ليست هناك تعليقات:

الإثنين، 14 فبراير 2011 - 12:56

قناع توت عنخ آمون قناع توت عنخ آمون

كتبت دينا عبد العليم

أعلن الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار أن ما ذكرته قناة CNN بأن قناع الملك توت عنخ آمون الذهبى قد سرق من المتحف المصرى خبر غير صحيح على الإطلاق.

وأوضح حواس أن مندوب شبكة الـ ABC التليفزيونية الأمريكية ومحطات أخرى قام بدخول المتحف المصرى وقاموا بتصوير القناع الذى يوجد داخل غرفة مغلقة تماماً ويجاور التابوتين الذهبيين للملك توت عنخ آمون بالإضافة إلى كل الحلى الذى عثر عليها هيوارد كارترعلى مومياء الملك توت عنخ آمون عندما فتح التابوت عام 1925.


وقال حواس إنه لا يعلم كيف تقوم قناة مثل الـ CNN معروفة بمصداقيتها بمثل هذا العمل، ونشر أخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة، داعيا الصحافة المصرية والعالمية لدخول المتحف المصرى وتصوير قناع الملك توت عنخ آمون، وذلك يوم الأربعاء صباحاً بالمتحف المصرى.


وعن مخزن دهشور الذى داهمه اللصوص مساء يوم السبت الماضى قال حواس إن هناك لجنة من منطقة آثار سقارة وعملت جرداً للمخزن واتضح أن هناك بعض التمائم الغير مسجلة تم نزعها من المخزن وقامت إدارة المنطقة بتركيب أبواب حديدية على باب المخزن المعروف باسم مخزن دى – مورجان بدهشور وتم تركيب سور آخر من المبانى.


وكما قامت أمس قوة أخرى من اللصوص والمجرمين بمهاجمة المخزن مرة أخرى بعد أن قيدوا الحراس وتقوم لجنة حالياً بعمل جرد نهائى للمخزن.


ومن ناحية أخرى تقوم لجنة أخرى برئاسة د. محمد عبد المقصود بجرد مخزن القنطرة شرق الذى داهمه اللصوص يوم 28 يناير وسرقوا العديد من الصناديق المليئة بالآثار وأعادوا حتى الآن حوالى 393 قطعة أثرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer