الأقسام الرئيسية

آلاف اليمنيين يحتشدون فى مظاهرات ضد صالح

. . ليست هناك تعليقات:

الجمعة، 11 فبراير 2011 - 20:57

مظاهرات الشعب اليمنى مظاهرات الشعب اليمنى

صنعاء (أ.ش.أ)

خرج آلاف المواطنين اليمنيين فى مظاهرات احتجاجية عقب صلاة الجمعة اليوم بعدد من مديريات المحافظات الجنوبية خاصة عدن والضالع وأبين، احتجاجا على النظام اليمنى وعلى مظاهر الفساد، وجاءت المظاهرات تلبية لدعوة ما يسمى بـ "الحراك الجنوبى باليمن".

وردد المتظاهرون الشعارات التى تدعو لانفصال الجنوب عن الشمال مرة أخرى، والمناهضة للوحدة اليمنية، والمطالبة برحيل النظام اليمنى، كما رفع العديد من المتظاهرين أعلام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية "الجنوبية سابقا".


وفى الوقت الذى سارت فى العديد من المظاهرات بصورة سلمية، ولم تشهد أى أحداث عنف أو الاشتباك فى قوات الأمن التى تواجدت بالقرب من المتظاهرين، شهدت عدة مناطق بمحافظة عدن أحداث عنف بين قوات الأمن والمتظاهرين أدت إلى تدخل القوات الأمنية لتفريق المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع.


واستمرت المظاهرات عدة ساعات قبل أن يتفرق المتظاهرون، وكان ما يسمى بالحراك الجنوبى قد دعا أنصاره إلى المشاركة فى مظاهرات اليوم فى إطار تنظيم "جمعة الغضب" التى دعا لها عدد من شباب الحراك الجنوبى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وأيدها عدد من فصائل الحراك.


وكان الحراك الجنوبى قد نظم العديد من المظاهرات أمس فى مناطق مختلفة من الجنوب ضمت آلاف الأشخاص للمطالبة بفك ما سموه بالحصار العسكرى الجائر الذى تفرضه الحكومة، وطالبوا بإطلاق سراح جميع المعتقلين ووقف محاكمة قياديى ونشطاء الحراك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer