الأقسام الرئيسية

تفسخ لوحة فان كوخ: عباد الشمس

. . ليست هناك تعليقات:

عبد الاله مجيد

GMT 13:31:00 2011 الثلائاء 15 فبراير

اكتشف فريق من العلماء أن لوحات انجزها فان كوخ بينها "عباد الشمس" الشهيرة تتردى بسرعة أكبر من الأعمال الفنية الأخرى التي عاصرتها بسبب تحلل الزيت الأصفر الخاص الذي استخدمه الفنان في رسمها.


وكان الرسام الهولندي رائدا في استخدام الأولوان البراقة لتمثيل المزاج والعواطف بدلا من التصوير الواقعي لموضوعاته. ولكن بعض هذه الألوان اصبحت حائلة بمرور الوقت

فان كوخ

نتيجة استخدامه الزيت الصناعي الأصفر من كروم الرصاص مخلوطا بالأبيض في احيان كثيرة للتعبير عن هذه الاحساس.

الان توصل فريق العلماء برئاسة البروفيسور كون جانسنز من جامعة انتويرب البلجيكية الى معرفة السبب وهم يأملون بوقف التدهور وحتى ترميم بعض الضرر الذي لحق بلوحة عباد الشمس التي تقدر قيمتها بمئات ملايين الدولارات. فان التحليلات الكيمياوية التي اجراها فريق البحث تشير الى ان التفاعل الاختزالي في مركبات الكروم التي استخدمها فان كوخ في لوحاته كان السبب في تردي الألوان. ورجح العلماء ان طريقة فان كوخ في مزج الزيت الأصفر والأبيض ربما تسبب في تعتيم اللون الأصفر.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن البروفيسور جانسنز ان فريقه من الباحثين يسعى الى معرفة الظروف التي تساعد على اختزال مركب الكروم وامكانية ترميم الاصباغ بحيث تعود الى حالتها الأصلية في اللوحات. واوصى العلماء بإبقاء اللوحات بعيدا عن ضوء الشمس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer