الأقسام الرئيسية

"نيويورك تايمز" : مقترحات لسفر مبارك إلى ألمانيا للخضوع لفحوص طبية

. . ليست هناك تعليقات:




حسني مبارك








واشنطن: ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن هناك مقترحات في مصر لسفر الرئيس المصري حسني مبارك إلى ألمانيا للخضوع لفحوص طبية في ظل الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ 11 يوما.

ونقلت صحيفة" القدس" الفلسطينية عن تقرير للصحيفة الامريكية السبت قولها: "أن هذا جزء من خطط نائب الرئيس المصري عمر سليمان لإيجاد مخرج كريم لمبارك من الأزمة".

وتابعت الصحيفة استنادا الى بيانات مسئول في الحكومة الأمريكية لم تسمه انه وفقا لتلك الخطط، سيتوجه مبارك إلى ألمانيا لإجراء فحصوصه الطبية المعتادة وسيبقى هذه المرة هناك فترة أطول. وذكرت الصحيفة أن هناك مقترحا آخر بأن يذهب الرئيس مبارك إلى منزله في منتجع شرم الشيخ.

وأوضح المسئول أن الهدف من تلك الخطط هو مغادرة مبارك القصر الرئاسي، لكن دون الاضطرار إلى عزله من منصبه.

وذكرت الصحيفة أن تلك المقترحات جزء من خطط سليمان والقيادة العسكرية للحد من نفوذ مبارك والبدء في تشكيل حكومة انتقالية بقيادة سليمان على الأرجح.

يذكر ان الرئيس المصري حسني مبارك كان قد اعلن في خطاب له الثلائاء الماضي إنه يدين بالولاء لمصر ولن يغادرها على الإطلاق. وتابع مبارك قائلا "سأموت على أرض هذا البلد".

وقال احمد شفيق إن ترك مبارك لمنصبه يجب أن يتم بكرامة، مشيراً إلى أنه سيبقى في منصبه كرئيس حتى نهاية ولايته ، متابعا: "إن تسلم السلطة في مصر يتم وفقا لأصوليات يطبقها الشعب المصري" . وتابع "لا يليق بنا كمصريين أن ننحي الرئيس الذي خدم مصر 30 عاما بهذا الشكل، فهناك خطوات وأصوليات مصرية لابد أن تتبع" . وضرب شفيق مثلا بعزل الملك فاروق بعد ثورة 1952 وكيف تم تكريمه وخروجه بشكل يليق بكونه مصريا ويحكم . رافض تطبيق "الكاتالوج التونسي" في مصر.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش : السبت , 5 - 2 - 2011 الساعة : 7:15 صباحاً
توقيت مكة المكرمة : السبت , 5 - 2 - 2011 الساعة : 10:15 صباحاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer