الأقسام الرئيسية

جبهة المعارضة تدرس الانضمام إلى الوسط أو تأسيس حزب مستقل

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الثلاثاء 22 فبراير 2011 8:23 م بتوقيت القاهرة

محمد خيال - قال سعد الحسيني، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين: إن المكتب شكل لجنة من أعضائه للإشراف على اختيار وكيل مؤسسي حزب "الحرية والعدالة" وهيئة المؤسسين للحزب الذي تعتزم الجماعة إصداره.

وأوضح الحسيني أن البرنامج الذي أعلنت عنه الجماعة في 2008 سيكون الأساس لوضع برنامج الحزب الجديد، مشيرا إلى أن مواد البرنامج -بما فيها المادتان الخاصتان بمنع المرأة وغير المسلم من تولي رئاسة الجمهورية- قيد المراجعة.

وأكد الحسيني على أن تشكيل الحزب سيكون غير تشكيل الجماعة، "سيكون هناك فصل بين الجماعة وبين الحزب"، مضيفا، أن الجماعة هيئة إسلامية جامعة، تمارس عملها من خلال هذه المنظور.

وأشار عضو مكتب الإرشاد إلى أن شكل العلاقة بين الجماعة والحزب ما تزال قيد الدراسة، وقال "سيتم الاستعانة بخبراء من خارج الجماعة في بعض المجالات للاستفادة بخبراتهم في تأسيس الحزب وصياغة برنامجه".

من جهة أخرى، قال المهندس حامد الدفراوي: إن مجموعة من قيادات الإخوان بالإسكندرية يدرسون الاختيار بين طرحين، أحدهما الانضمام إلى حزب الوسط، والثاني إنشاء حزب ذي مرجعية إسلامية مستقل، بعيدا عن الوسط أو الجماعة.

وكانت الجماعة قد أعلنت، أمس الاثنين، عن تأسيس حزب الحرية والعدالة، وقال مرشدها محمد بديع: إنه سيكون مفتوحا لكل المصريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer