الأقسام الرئيسية

تنحي مبارك لا يعني وقف الانتفاضة في مصر

. . ليست هناك تعليقات:



قادة الثورة المصرية يتعهدون بالبقاء في ميدان التحرير إذا لم يقبل الجيش برفع حالة الطوارئ والمشاركة المدنية في العملية الانتقالية.


ميدل ايست أونلاين


الافراج عن السجناء السياسيين وحل المحاكم العسكرية

القاهرة - تعهد نشطاء مؤيدون للديمقراطية في ميدان التحرير السبت بالبقاء في الميدان الى أن يقبل المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي تسلم الان مهام السلطة في مصر وثيقة الاصلاح التي وضعوها.

وفي بيانين طالب منظمو الاحتجاجات في مصر برفع حالة الطوارئ التي كانت تستخدم أثناء حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك لقمع المعارضة.

ومن بين المطالب الاخرى للاصلاحيين في ميدان التحرير بوسط القاهرة الذي كان مركزا للاحتجاجات الافراج عن كل السجناء السياسيين وحل المحاكم العسكرية. ويريدون أيضا مشاركة مدنية في العملية الانتقالية.

وقرر الجيش المصري تخفيف حظر التجول ليبدا من منتصف الليل وحتى السادسة صباحا (10:00 الى 4:00 تغ) كما اعلن التلفزيون المصري السبت.

وكتب التلفزيون في شريط اخباري اسفل الشاشة "قرر المجلس الاعلى للقوات المسلحة حظر التجول من منتصف الليل وحتى الساعة السادسة صباحا" وذلك بدلا من الساعة 20:00 وحتى السادسة صباحا الذي كان ساريا حتى الجمعة.

وكان حظر التجول فرض مساء في 28 كانون الثاني/يناير في كل من القاهرة والاسكندرية والسويس حتى اشعار اخر عقب الصدامات العنيفة بين المتظاهرين المطالبين بسقوط النظام وبين قوات الامن في "جمعة الغضب" هذه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer