الأقسام الرئيسية

لندن: لم نكن نعلم أن لمبارك أرصدة بهذه الضخامة

. . ليست هناك تعليقات:


بريطانيا تدعو العالم الى اتخاذ خطوات جماعية لمنع الرئيس المصري المخلوع من نقل أمواله بطرق غير شرعية.

ميدل ايست أونلاين


المصريون 'عاوزين فلوسهم'

لندن - دعت بريطانيا الاحد المجتمع الدولي الى اتخاذ خطوات "جماعية" للتعامل مع اية ارصدة يحتفظ بها الرئيس المصري السابق حسني مبارك خارج بلاده.

وقال وزير الاعمال البريطاني فينس كيبل ان الحكومة البريطانية ستتخذ اجراءات ضد اي بنك بريطاني يساعد مبارك على نقل امواله بطريقة غير مناسبة.

وقال كيبل لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) "لم اكن اعلم انه (مبارك) يمتلك هذه الارصدة الضخمة هنا، ولكن يجب ان يقوم المجتمع (الدولي) باتخاذ عمل جماعي بهذا الشأن".

واضاف "لا يكفي ان تعمل حكومة واحدة لوحدها، ولكن علينا بالتاكيد ان ندرس الامر. وذلك يعتمد على ما اذا كانت تلك الاموال قد تم الحصول عليها بطريقة غير شرعية او غير صحيحة".

واضاف كيبل انه "سيشعر بالقلق اذا قامت البنوك بأي شيء غير لائق" فيما يتعلق بالاموال التي يملكها مبارك الذي تنحى الجمعة بعد اسابيع من الاحتجاجات.

وقال ريتشارد الدرمان رئيس مكتب مكافحة الاحتيال البريطاني في تصريحات منفصلة ان السلطات تتعقب ارصدة مبارك والرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي الذي تمت الاطاحة به الشهر الماضي.

واضاف ان "الناس يتوقعون منا ان نبحث عن بعض هذه الاموال اذا اتت الى علمنا، ومحاولة اعادته لمنفعة شعوب تلك الدول".

وامرت سويسرا الجمعة بتجميد اية ارصدة لمبارك والمقربين منه رغم انه لم يتضح على الفور ما اذا كانت توجد له ارصدة في ذلك البلد.

وقال مسؤولون ان سويسرا جمعت ارصدة لبن علي الشهر الماضي تصل قيمتها الى الملايين بانتظار قيام السلطات التونسية باتخاذ اجراء قضائي لاستعادتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer