الأقسام الرئيسية

موجه من الطقس السىء تضرب مختلف أنحاء البلاد..

. . ليست هناك تعليقات:

الرياح المثيرة للأتربة توقف الحركة ببعض الطرق.. والأرصاد تؤكد استمرار حالة عدم الاستقرار

الثلاثاء، 15 فبراير 2011 - 18:45

الطقس السىء ضرب مختلف محافظات مصر الطقس السىء ضرب مختلف محافظات مصر

كتبت أسماء نصار ومروة الغول والمحافظات عبد الحليم سالم وجمال حراجى

تعرضت البلاد اليوم الثلاثاء لحالة من الطقس السىء التى سيطرت على كافة أنحاء الجمهورية حيث نشطت الرياح المثيرة للأتربة وارتفعت معها درجات الحرارة بقيم ملحوظة مما أدى ذلك إلى زيادة الأتربة واضطراب حركة الملاحة البحرية.

ففى سيناء امتدت موجة الرياح والأتربة إلى مدن العريش والشيخ زويد ورفح ونخل والحسنة، وتسببت فى إيقاف الطرق بوسط سيناء جراء إعاقة الرؤية التامة كما أوقفت الحركة التجارية بصورة جزئية.


وأكد عدد من المصادر أن حركة الصيد فى البحر المتوسط والخاصة بالمراكب الصغيرة متوقفة الآن نظرا لسوء الأحوال، وقال اللواء هشام على الجناينى مدير ميناء العريش فى تصريح لليوم السابع إنه رغم سوء الأحوال الجوية إلا أن الحركة فى الميناء تعمل بصورة طبيعية.


ومن جانبه أكد المهندس محمود عبد الوهاب المتحدث الرسمى باسم قناة السويس، أن حركة الملاحة منتظمة حاليا فى القناة رغم سوء الأحوال الجوية وحركة الرياح والأتربة.


وقال إن إدارة التحركات نجحت فى وقت قصير للغاية فى التعامل مع سفينة جنحت فى القطاع الجنوبى جراء عطل فى الدفة صباح اليوم.


من جانبه، قال المهندس أحمد المناخلى، مدير عام إدارة التحركات لـ"اليوم السابع" إن سفينة بضائع تابعة لهونج كونج تعطلت لفترة قصيرة الساعة العاشرة صباح اليوم فى القطاع الجنوبى، وتم التعامل معها، وقال إن المجرى الملاحى يشهد حاليا عبور 47 سفينة بحمولات 2,2 مليون طن فى الاتجاهين وبصورة طبيعية رغم سوء الأحوال الجوية.


ومن جانبه قال الدكتور على قطب مدير عام مراكز التحاليل والتنبؤات بهيئة الارصاد الجوية أن السبب فى سوء الطقس الحالى هو مرور منخفض جوى فوق الصحراء الغربية يتحرك من الغرب الى الشرق وأدى ذلك إلى هبوب رياح شمالية غربية قادمة من جنوب أوربا حيث تأثرت المدن الشمالية والقاهرة بالرياح النشطة التى المثيرة للأتربة والتى ارتفعت معها درجات الحرارة بقيم من 4 إلى 5 درجات وانخفضت الرؤية الأفقية على كافة الأنحاء كما حدث اضطراب فى حركة الملاحة البحرية بالبحرين المتوسط والأحمر.


ومن المنتظر أن تنخفض درجات اليوم مع استمرار تكاثر السحب على المدن الشمالية حتى القاهرة وشمال سيناء حيث تسقط الأمطار الخفيفة كما يستمر نشاط الرياح وان قلة حدتها مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية والطقس شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء ومائل للبرودة أثناء النهار معتدل جنوباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer